السيد عمر السنتيسي في حوار حول حاضر ومستقبل مدينة سلا

sentissi odj 2

استضاف موقع ODJ.MA في إطار برنامج الكلمة الأخيرة ” le dernier mot ” الذي ينشطه السيد علي بوعلو خبير في الاستراتيجيات، السيد عمر السنتيسي رئيس المجلس الجماعي لسلا. حول حاضر ومستقبل مدينة سلا. 

وقد أبرز السيد عمر السنتيسي في هذا البرنامج مميزات مدينة سلا الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وخصوصية موقعها في التجمع الحضري الرباط سلا تمارة، وتطرق إلى أهم التحديات التي تعيشها المدينة، وأهم الأوراش التي استفادت منها المدينة وفي مقدمتها برنامج تأهيل المدينة العتيقة الذي بلغت تركيبته المالية 900 مليون درهم.

كما استعرض السيد عمر السنتيسي المحاور الكبرى التي تضمنها برنامج عمل الجماعة للفترة الممتدة من سنة 2022 إلى سنة 2028 والذي تم إعداده وفق مقاربة تشاركية وبقيمة تتجاوز 14 مليار درهم. مشيرا إلى أن المجلس صادق على إحداث شركة للتنمية المحلية غرضها تنمية مداخيل المدينة قصد التمكن من تمويل المشاريع المدرجة في برنامج العمل، إضافة إلى الشراكات التي يعمل المجلس على إبرامها مع مختلف الفاعلين. 

الحوار كان مناسبة تطرق فيها السيد السنتيسي للعديد من المواضيع التي تهم المدينة كالتنشيط السياحي والثقافي والنهوض بالمجال الصناعي والتعمير وتحدي الرقمنة.

النص الكامل للحوار في الرابط التالي:

https://www.lodj.ma/Grand-Format-special-LDM-avec-Omar-Sentissi-le-present-et-le-futur-de-la-ville-de-Sale_a65377.html

أو على موقع اليوتوب :

  https://www.youtube.com/watch?v=nc6CBOYxFPg