السيد النجار يترأس لقاء تواصليا لانطلاق البرنامج الثقافي “غ. بالفن”

fen2بعد توقيع اتفاقية شراكة إطار بين جماعة سلا والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسلا، والمتعلقة بتنزيل برنامج المدرسة المنفتحة تحت شعار “الارتقاء بالفعل الثقافي والفني غ. بالفن”، ترأس السيد محمد النجار نائب رئيس جماعة سلا المكلف بالشؤون الثقافية والرياضية والاجتماعية، لقاء تواصليا صباح يوم الجمعة 3 فبراير 2023 بالمركز الثقافي سعيد حجي، بحضور السيد عبد الله الصغير ممثل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وعدد من مديري المؤسسات التعليمية العمومية بسلا ومن ممثلي جمعيات المجتمع المدني المعنية بالبرنامج.

وأوضح السيد النجار أن برنامج “غ. بالفن” هو عرض ثقافي وتربوي وفني يجسد انفتاح جماعة سلا على محيطها، من خلال نهجها لمقاربة تشاركية تتوخى العمل المشترك مع الأطراف المعنية لدعم الأنشطة ذات الطابع الثقافي والفني لا سيما بالمؤسسات التعليمية العمومية بالمدينة؛ ذلك أن البرنامج يهدف بالأساس اكتشاف الطاقات والمواهب الواعدة بالمؤسسات التعليمية، وتأهيلها في مختلف المجالات الثقافية والتربوية والفنية من أجل المساهمة في دينامية الإبداع وتنمية الذوق الفني والارتقاء بالحياة المدرسية، وهو ما لا يمكن تحقيقه، يضيف السيد النجار، إلا بتضافر جهود الأسر والأطر التربوية وجمعيات المجتمع المدني النشيطة في مجالات الثقافة والفن والتربية.

fen6 fen4

كما أشار السيد النجار إلى أن برنامج “غ. بالفن”، يستهدف في مرحلة أولى حوالي ألف تلميذة وتلميذ على مستوى 50 مؤسسة تعليمية بسلا، وستشارك في تفعيله عدد من الجمعيات الثقافية والفنية والتربوية والاجتماعية التي تم اختيارها بناء على مشاريع محددة، وعلى أساس المساهمة في ترسيخ التراث الأصيل الذي تزخر به مدينة سلا في مختلف مكونات الحقل الثقافي. fen7

من جانبه أكد السيد عبد الله الصغير ممثل المديرية الإقليمية، أن توقيع اتفاقية الشراكة بين الجماعة والمديرية، يؤسس لعمل تشاركي منظم ومحدد، سيتم من خلاله تفعيل التزامات الأطراف بشكل مضبوط ومؤطر وفق جدولة زمنية واضحة وأنشطة تأخذ بعين الاعتبار وبشكل أساسي البعد التربوي بالمؤسسات التعليمية.

 

 

fen1 fen3