المجلس الجماعي لسلا يعقد الجلسة الثانية للدورة الاستثنائية

احتضنت القاعة الكبرى لجماعة سلا بباب بوحاجة، يوم الأربعاء 30 يونيو 2022 على الساعة الثالثة بعد الزوال، أشغال الجلسة الثانية للدورة الاستثنائية برئاسة السيد عمر السنتيسي، رئيس جماعة سلا، وبحضور السيد ممثل السلطة المحلية وممثل عن وزارة التجهيز والماء وأعضاء المجلس وعدد من موظفي الجماعة، إلى جانب حضور مجموعة من المواطنين.

في مستهل الجلسة، تمت قراءة سورة الفاتحة ترحما على روح والد السيد أحمد  السفياني، عضو المجلس ورئيس مجلس مقاطعة لعيايدة، الذي وافته المنية مؤخرا.

وأعقب ذلك تعيين السيد محمد توفيق بن عمر كاتبا للجلسة حيث قام بتلاوة مجموع النقط المدرجة بجدول الأعمال، بعدها جرت مناقشة مضامين تلك النقط لتسفر عن تصويت السادة الأعضاء بالإجماع على النقط التالية:

– الموافقة على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تتعلق بمشروع “تسيير وتدبير مركز للترويض الطبي للأشخاص في وضعية إعاقة”.

– الموافقة على الملحق الثاني لاتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمتعلقة بمشروع “بناء وتجهيز مركز لرعاية المكفوفين وضعاف البصر بسلا”؛

– الموافقة على إرجاع حصة الضريبة على القيمة المضافة المقدرة بمبلغ 15.553.549,00 درهم الواردة من وزارة الداخلية لتصفية متأخرات شركات النظافة؛

– الموافقة على بيع المنتوج الغابوي التابع لجماعة سلا برسم سنة 2023، والكائن بالغابة المخزنية المعمورة وعين الحوالة؛

–  الموافقة على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي لفائدة ” شركة ريضال”، من أجل بناء محطة كهربائية بالملك الغابوي بجماعة سلا.

بينما صوت السادة الأعضاء الحاضرون بالأغلبية، مع رفض أربعة أعضاء وامتناع عضو واحد عن التصويت على النقطة  الثانية المتمثلة في:

– الموافقة على اتفاقية شراكة خصوصية من أجل تعبئة الوعاء العقاري اللازم لتأهيل الربط الطرقي بين سلا وسيدي بوقنادل عبر  الطريق الإقليمية رقم 4033 والطريق الإقليمية رقم 4002، بعمالة سلا.

في حين أجمع السادة الأعضاء على تأجيل البت إلى موعد لاحق في النقط التالية:

– الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بسلا وجماعة سلا وشركة الرباط الجهة للتهيئة والجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب بسلا، من أجل دعم مشروع “تتمة أشغال بناء مركب الأميرة للامريم للتأهيل الاجتماعي الشطر الثاني وتجهيزه”؛

– الموافقة على تجديد اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين جماعة سلا وجمعية الرعاية والإسعاف دار الأطفال؛

– الموافقة على تجديد اتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية لكرة القدم؛

– الموافقة على الملحق رقم 01 للعقد رقم 09/CS/2022 المتعلق بالتدبير المفوض للمرفق العام للنفايات المنزلية وما شابهها بمقاطعتي تابريكت والعيايدة – جمع النفايات والكنس- مع “شركة ميكومار تابريكت- العيايدة”.

وفي ختام أشغال هذه الدورة الاستثنائية، تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.