المجلس الجماعي لسلا يصادق على مشروع اتفاقية لإنشاء حاضنة المقاولات بسلا

عقد المجلس الجماعي لسلا يوم الخميس 28 يوليوز 2022 على الساعة الثالثة بعد الزوال دورة استثنائية في جلسة فريدة بالقاعة الكبرى للجماعة. الجلسة التي ترأسها السيد عمر السنتيسي رئيس المجلس حضرها إضافة إلى السادة أعضاء المجلس ممثل السلطة المحلية وأطر الجماعة والعديد من المواطنين.

وبعد المناقشة والدراسة تقرر التصويت بالإجماع على النقط التالية :

2- الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بإنشاء حاضنة المقاولات (Technopark) بعمالة سلا.

4- الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة SHS11 ما بين طريق التهيئة أوطا احصين RP4029 إلى غاية طريق التهيئة  SHS39بمقاطعة احصين، وبنزع ملكية العقارات اللازمة لهذا الغرض وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم وعلى نفقة وزارة التجهيز والماء.

5- الموافقة على المخصص الإجمالي المرصود للمقاطعات برسم سنة 2023.

6- الموافقة على اقتناء جماعة سلا للقطع الأرضية اللازمة لتحويل شبكة التطهير السائل الشتوي بالنفق تحت أرضي على مستوى الممر تحت أرضي لمشروع دراسة بناء وتثليث الطريق الوطنية رقم 6 (طريق مكناس)، لفائدة شركة ريضال، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

7- الموافقة على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي تقدمت به شركة “وانا”، وذلك لتمرير خط الألياف البصرية على مستوى مقاطعة احصين.

وتم التصويت بالأغلبية على النقطة الثالثة المتعلقة بالموافقة على تخصيص القطعتين الأرضيتين P28 و P29المستخرجتين من الرسم العقاري عدد 20426/ر البالغة مساحتهما 2060 متر مربع و2320 متر مربع، وذلك بغرض إحداث حاضنة المقاولات بسلا، في حين تقرر تأجيل التصويت على النقطة الأولى والمتعلقة بانتخاب رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات والشؤون الاقتصادية.

وفي ختام الجلسة تليت برقية الولاء المرفوعة إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وحفظه من طرف السيدة كاتبة المجلس، والتي عبر فيها السيد رئيس المجلس أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة أعضاء المجلس وباسم ساكنة سلا عن أصدق آيات الولاء والإخلاص للعرش العلوي المجيد، كما عبر فيها عن تجديد عزيمة المجلس الجماعي مواصلة الجهود ليكون عند حسن ظن جلالته.

juil7 juil6

juil5 juil4

juil3 juil2

juil1