انعقاد الدورة العادية لشهر فبراير 2022 لمجلس جماعة سلا

fev 2022 2

عقد المجلس الجماعي لسلا يوم الأربعاء 02 فبراير 2022، على الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة، دورته العادية لشهر فبراير في جلسة فريدة ترأسها السيد عمر السنتيسي رئيس المجلس، وحضرها السادة أعضاء المجلس وممثلو السلطة المحلية والأطر الجماعية ومجموعة من المواطنين.

افتتح السيد الرئيس الجلسة بكلمة ترحيبية بالحضور، ثم أعطيت الكلمة لكاتبة المجلس السيدة  فاطمة بنشيخ لتلاوة جدول أعمال الدورة.

بعد ذلك، وعلاقة بالنقطة الأولى، تم التصويت بالاجماع على تعيين رئيس المجلس  السيد عمر السنتيسي ممثلا للجماعة في حضيرة المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية “سلا نور”.

وفي إطار النقطة الثالثة، قدمت السيدة خديجة أزماني، رئيسة قسم التعمير بعمالة سلا، عرضا مفصلا حول عمليات إعادة إيواء ساكنة دور الصفيح بجماعة سلا.

ثم مر المجلس إلى مناقشة التقرير العام الإخباري بين الدورتين (أكتوبر 2021 – فبراير 2022 ) حيث تم تقديم مجموعة من التوضيحات والإجابات على استفسارات وتساؤلات السيدات والسادة المستشارين.

وتابع المجلس خلال هذه الجلسة عرضين آخرين ؛ الأول في إطار النقطة الرابعة  قدمه السيد محمد منصوري رئيس قسم أنظمة المعلومات والتواصل بالجماعة حول  “منصة مجالس”، النظام المعلوماتي الخاص بتدبير أنشطة المجلس ورقمنة أعماله. والثاني في إطار النقطة الثانية عشرة، قدمته السيدة حسناء زريويل من قسم التعمير بالجماعة حول وضعية الالتزامات المالية لمجموعة من المنعشين العقاريين لفائدة جماعة سلا والمترتبة عن بعض الملفات المتعلقة بالتعمير. كما تم  إطلاع المجلس على الدعاوى القضائية التي تم رفعها ما بين الدورتين .

 ثم ناقش السادة أعضاء المجلس الجماعي باقي النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة، ووافقوا بالإجماع على النقط التالية:

6- الموافقة على إحداث “هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع”.

7-  الموافقة على تسمية بعض الطرق العمومية بتراب الجماعة.

8-  الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.

10- الموافقة على قبول تفويت ونقل ملكية الوعاء العقاري المكون لحي مولاي اسماعيل، ذي الرسم العقاري عدد 4350/راء بدرهم رمزي، من ملكية عمالة سلا لفائدة جماعة سلا.

11-  الموافقة على اقتناء جماعة سلا للقطعة الأرضية البالغة مساحتها 13 مترا مربعا،جزء من الرسم العقاري عدد57813/20، في ملكية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لفائدة شركة ريضال، قصد إدماجها بالقطعة الأرضية المخصصة لمحطة الضخ سيدي موسى.

12-  الموافقة على برمجة الالتزامات المالية المترتبة عن بعض الملفات المتعلقة بالتعمير.

كما وافق  السادة الأعضاء بالأغلبية على النقط التالية:

13- الموافقة على تعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بكراء المحلات التجارية بالمركز التجاري سيدي عبد الله بمقاطعة العيايدة.

14-  الموافقة على تعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بكراء المحلات التجارية وأبساط السمك بسوق الحي سعيد حجي بمقاطعة المريسة.

في حين تم تأجيل النقطة التاسعة المتعلقة بالموافقة على برمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2021 إلى اجتماع لاحق. 

واختتمت أشغال الجلسة بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

fev 2022 1