تنصيب “هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع” بجماعة سلا

عملا بمقتضيات القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات وخاصة المادة 120 منه، وبعد فتح باب الترشيح لعضوية “هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع” وعلى إثر مصادقة المجلس الجماعي لسلا على إحداثها،  ترأس السيد عمر السنتيسي  يومه الخميس 4 فبراير 2022، بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة اجتماعا خصص لتنصيب الهيئة.

وبعد كلمة ترحيبية للسيد رئيس المجلس بالحاضرين، تم التعريف بالسيدات والسادة أعضاء الهيئة كل باسمه وصفته ومجال اختصاصه. ثم عاد السيد رئيس المجلس ليعبر مرة أخرى عن سعادته وفخره بتواجد مجموعة من خيرة أبناء مدينة سلا العريقة ومن طاقاتها وكفاءاتها وفعالياتها المدنية في مختلف المجالات الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية ضمن هذه الهيئة. كما أكد السيد الرئيس  بالمناسبة حرص المجلس الجماعي على العمل بشكل وثيق مع السيدات والسادة أعضاء الهيئة ضمن مقاربة جديدة تجعل العمل التشاوري  والتشاركي حقيقة واقعية تزكي وتعزز التجربة الرائدة لجماعة سلا في هذا المجال. كما ذكر السيد الرئيس برغبة المجلس في إعداد برنامج عمل يراعي مبدأ الالتقائية مع السياسات والبرامج الحكومية والمجالس الترابية، وذلك  داخل آجال معقولة ربحا للوقت قصد التمكن من العمل والترافع على تعبئة الموارد المالية الضرورية لتنفيذه.

بعد ذلك، أعطيت الكلمة للسيد عبد القادر الكيحل نائب الرئيس المكلف بالإشراف على إعداد برنامج عمل الجماعة للفترة 2022-2027 ، حيث قدم توضيحا وافيا حول المنهجية والرؤية المقترحة لإعداد البرنامج موضحا أهم محاورها ومراحلها وجدولتها الزمنية ومؤكدا في نفس الوقت على الدور المحوري والمساهمة النوعية المنتظرة من السيدات والسادة أعضاء الهيئة لإثراء عملية التخطيط المرتقبة وإخراج برنامج عمل متكامل يستجيب لحاجيات وانتظارات الساكنة ويليق بقيمة ومكانة سلا .

ثم فسح المجال للحضور حيث أجمعت التدخلات على التنويه بأهمية الاجتماع وبالروح والنفس الإيجابي الذي عبر عنه رئيس الجماعة ونوابه مع تقديم مجموعة من الملاحظات والمقترحات.

واختتم اللقاء بأخذ صورة تذكارية جماعية مع أعضاء الهيئة الجديدة.

ieecag salé2