المجلس الجماعي لسلا يعقد دورة استثنائية

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر جماعة سلا بباب بوحاجة، يوم الجمعة 30 أبريل 2021, على الساعة الثالثة بعد الزوال، الجلسة الفريدة لأشغال الدورة الاستثنائية للمجلس، وذلك برئاسة السيد جامع المعتصم، رئيس المجلس، وبحضور السادة أعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية وممثلين عن الوكالة الحضرية للرباط وسلا وبعض أطر الإدارة الجماعية ومجموعة من المواطنين، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

7

استهلت الجلسة بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس بارك خلالها للحضور حلول شهر رمضان الأبرك داعيا الله عز وجل أن يرفع عنا هذا البلاء، ثم تلا كاتب المجلس السيد الجيلالي السين  النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة وتتعلق ب:

  • دراسة التقرير السنوي لتقييم تنفيذ برنامج عمل جماعة سلا برسم سنتي 2019 و2020؛
  • الدراسة والمصادقة على قرار القيام بدراسة تصميم التهيئة القطاعي الخاص بمنطقة بحيرة سد سيدي محمد بن عبد الله ومحيطها؛
  • الموافقة على اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث وإنجاز منطقة للأنشطة المهنية والحرفية والخدماتية بمدينة سلا؛
  • الموافقة على البرنامج التعديلي للحساب الخصوصي “بناء محلات مهنية”؛
  • إعادة التداول بشأن النقطة المتعلقة بالموافقة على البرنامج التعديلي للحساب الخصوصي الخاص ب “صندوق دعم المبادرة المحلية للتنمية البشرية” برسم سنة 2021.

وبخصوص النقطة الأولى، قدم السيد جامع المعتصم عرضا تقييميا مفصلا حول تقدم  إنجاز برنامج عمل جماعة سلا منوها بالدور الذي قام به أعضاء المجلس ومساهمتهم الفعالة في إعداده. ثم ذكر بمختلف الأشواط التي قطعها البرنامج ابتداءا من فترة تشخيص المعطيات والحاجيات من خلال الورشات التشاورية على مستوى الجماعة والمقاطعات إلى مرحلة الإنجاز والتتبع والتقييم،  مع الإشارة  إلى جملة من المشاريع المدرجة بالبرنامج ومدى تقدمها، إضافة إلى العديد من الاتفاقيات المبرمة مع مختلف الشركاء ضمن برنامج عمل الجماعة؛ وخلص رئيس المجلس في نهاية عرضه إلى تسجيل حصيلة ايجابية في المجمل بالنسبة لتنفيذ البرنامج خاصة في ظل الاكراهات المسجلة.

1

كما عرفت النقطة الثانية المتعلقة بالدراسة والمصادقة على قرار القيام بدراسة تصميم التهيئة القطاعي الخاص بمنطقة بحيرة سد سيدي محمد بن عبد الله ومحيطها،تقديم كلمة توضيحية من قبل ممثل الوكالة الحضرية للرباط وسلا حول أهمية الدراسة المقترحة وخصوصيات موقع بحيرة سد سيدي محمد بن عبد الله، والشروط الواجب مراعاتها لإنجاز دراسة تصميم التهيئة القطاعي الخاص بها.

وبعد المناقشة والتصويت، تمت الموافقة من طرف أعضاء المجلس بالإجماع على مختلف النقط  المدرجة ضمن جدول الأعمال ، باستثناء النقطة الرابعة المتعلقة بالبرنامج التعديلي للحساب الخصوصي “بناء محلات مهنية” والتي تم تأجيل البث فيها إلى دورة لاحقة.

وفي ختام الجلسة، تلا السيد كاتب المجلس برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

5

4

3

2