اجتماع ندوة رؤساء مجالس المقاطعات لجماعة سلا

conference 9 mars 2021 1

ترأس السيد جامع المعتصم اجتماعا حضوريا لندوة رؤساء مجالس المقاطعات يوم الثلاثاء 09 مارس 2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال، بمقر جماعة سلا وذلك في احترام تام للتدابير الاحترازية المعمول بها للوقاية من فيروس كورونا. حضر هذا الاجتماع السيدة رشيدة حايل رئيسة مقاطعة بطانة والسيدة كريمة بوتخيل رئيسة مقاطعة تابريكت والسيد عزيز بنبراهيم رئيس مقاطعة باب لمريسة والسيد يوسف غربي رئيس مقاطعة احصين والسيد عزالعرب حليمي رئيس مقاطعة لعيايدة، كما حضر اللقاء المدير العام للمصالح ورئيس قسم المالية والميزانية ورئيس قسم شؤون المجلس والتعاون وبعض أطر الجماعة.

 في بداية اللقاء رحب السيد الرئيس بالحاضرين موجها التهنئة للسيدتين الرئيستين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، كما هنأ بهذه المناسبة كافة موظفات جماعة سلا، حيث أشاد بعطائهن المهني خاصة في ظل ظروف الجائحة التي تمر منها بلادنا هذه السنة، ومتمنيا للجميع التوفيق والمزيد من العطاء والتألق.

هذا وقد تضمن جدول أعمال اللقاء نقطة فريدة تتعلق بدراسة حسابات النفقات من المبالغ المرصودة لفائدة المقاطعات برسم سنة 2021، حيث عرفت ميزانية هذه السنة تراجعا للمداخيل خاصة حصة الجماعة من الضريبة على القيمة المضافة بسبب تداعيات الجائحة، مما يستدعي العمل على برمجة النفقات الضرورية وذات الصبغة الاستعجالية، مع بذل مجهود إضافي لتحسين مداخيل الجماعة. وبعد الدراسة تم الاتفاق على التوجهات العامة لحسابات النفقات من المبالغ المرصودة للمقاطعات برسم هذه السنة، على أساس التدقيق في بعض المقترحات المتعلقة بكل مقاطعة على حدى بحسب خصوصياتها. كما دعا السيد الرئيس في مداخلته إلى ضرورة استحضار مبدأ التعاون والتضامن وتضافر الجهود بين جميع المتدخلين، من أجل تدبير أمثل لهذه المرحلة، وبالتالي تمكين مختلف المرافق الجماعية من أداء الدور المنوط بها في أحسن الظروف وعلى الوجه الأكمل.