الجدولة الزمنية لأشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2020 لمجلس جماعة سلا

يعقد المجلس الجماعي لسلا دورته العادية لشهر أكتوبر2020 ابتداء من يوم الأربعاء 07 أكتوبر 2020  في جلستين بالقاعة الكبرى للجماعة باب بوحاجة، وذلك حسب الجدولة الزمنية التالية:

– الجلسة الأولى:

يوم الأربعاء 07 أكتوبر 2020، على الساعة الثالثة بعد الزوال.

أ- المدة الزمنية للجلسة:

أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساء.

ب- جدول أعمال الجلسة:

1- التقرير العام الإخباري ما بين الدورتين (عرض حول التدابير المتخذة من طرف جماعة سلا من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا– كوفيد 19، بمختلف المناطق التابعة لتراب الجماعة).

2- إطلاع المجلس على الدعاوى القضائية التي تم رفعها ما بين الدورتين.

3- الموافقة على النسخة المعدلة لاتفاقية شراكة تتعلق بحماية وتثمين وتهيئة الغابة الحضرية “عين الحوالة” بمدينة سلا.

4- الموافقة على الملحق رقم 2 لاتفاقية الشراكة المتعلقة ببناء وتجهيز معهد التنشيط الثقافي والفني بتابريكت سلا.

5- الموافقة على بيع المنتوج الغابوي التابع لجماعة سلا برسم سنة 2021، والكائن بالغابة المخزنية المعمورة وعين الحوالة.

6- الموافقة على طلب “المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب” الرامي إلى الاحتلال المؤقت للملك الغابوي بغرض تمرير قناة الماء الصالح للشرب بالملك الغابوي على مستوى تراب جماعة سلا.

7- الموافقة على قبول هبة من طرف ورثة “محمد الورديغي” عبارة عن القطعة الأرضية رقم 6 التي سيستخرج رسمها العقاري من الرسم العقاري الأصلي عدد 52113/R البالغة مساحتها التقريبية 1488 متر مربع والمتواجدة بتجزئة “الفتح” بمقاطعة العيايدة.

8- الموافقة على قبول هبة من طرف شركة “بشرى الخير ” ش.م.م STE BOUCHRA AL KHEIR s.a.r.l. عبارة عن القطعة الأرضية رقم 3 التي سيستخرج رسمها العقاري من الرسم العقاري الأصلي عدد 12846/R، البالغة مساحتها التقريبية 142 متر مربع والمتواجدة بمقاطعة بطانة.

9- الموافقة على قبول هبة من طرف شركة “دار البحر” ش م م ” STE “DAR EL BAHR  S.A.R.L.  عبارة عن إعدادية مكونة من طابق أرضي وطابقين علويين، متواجدة ب “BLOC B ” لمشروع التجزئة العقارية والتي سيستخــرج رسمها من الرسم العقاري عدد 16799/R والبـالغة مساحتها التقريبية  1306 متر مربع مع 360 متر مربع تقريبا كمساحة مبنية  والكائنة بمقاطعة العيايدة.

10- الموافقة على اقتناء القطعة الأرضية المسماة ” بهية” ذات الرسم العقاري عدد 18879/20، البالغ مساحتها 398 متر مربع والمتواجدة بشارع الزربية، بمحاذاة منطقة الأنشطة الاقتصادية بمقاطعة بطانة، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

11- الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.

12- الموافقة على تسمية بعض الطرق العمومية بتراب الجماعة.

13- الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع طريق التهيئةSBL42  في شطرها المتواجد ما بين طريق القنيطرة RN N-1 وطريق المهديةRP4031 ، بمقاطعة لمريسة عمالة سلا، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبـالاحتـلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

14- الموافقة على الاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي لوضع محول كهربائي بالبناء المفكك قرب معهد التكنولوجيا التطبيقية حي السلام، بالقطعة الأرضية البالغة مساحتها  5.2 مترx 3.8 متر بعد إزالة المحول الكهربائي المتواجد قرب السجن المدني 2 بحي السلام  مقاطعة بطانة.

 

– الجلسة الثانية:

يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، على الساعة الثالثة بعد الزوال.

أ- المدة الزمنية للجلسة:

أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساء.

ب- جدول أعمال الجلسة:

1- الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة لإحداث مجمع لتسويق المنتجات الفلاحية والغذائية لعمالات الرباط وسلا والصخيرات تمارة.

2- الموافقة على مشروع الميزانية برسم سنة 2021.

3- الموافقة على تمديد مدة كراء مرافق السوق اليومي “سوق الربيع” المتواجد داخل سوق الجملة للخضر والفواكه بسلا لسنة إضافية.

4- الموافقة على دفتر الشروط والتحملات الخاص باستغلال المراحيض العمومية بمدينة سلا.

5- الموافقة على نزع ملكية الوعاء العقاري المكون للساحة المشار إليها بالرمز PL4 حسب تصميم التهيئة الموحد لمدينة سلا، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

6- الموافقة على تعديل اتفاقية الشراكة المبرمة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، تتعلق بتسيير المرافق الثقافية بجماعة سلا.

7- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا و”الجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر” تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

8- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الاتحاد الرياضي السلاوي لكرة القدم، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

9- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية للكرة الطائرة، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

10- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية شباب تابريكت السلاوي لكرة القدم، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

11- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية لكرة اليد، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

12- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية النجاح الرياضي السلاوي لكرة القدم، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

13- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الأولمبيك الرياضي السلاوي 2010 لكرة اليد، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

14- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجـــمعية الرياضية الســـــلاوية للدراجات، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

15- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية اتحاد السلام لأشبال الجو، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

16- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية رجاء تابريكت السلاوي، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

17- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية شباب تابريكت السلاوي لكرة اليد، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

18- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية “نادي الآفاق الرياضية كرة القدم سلا”، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

19- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الصفاء السلاوي، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

20- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية المستقبل الرياضي السلاوي، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

21- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص في وضعية إعاقة، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

22- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا و”جمعية أنوال الرياضية السلاوية”، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

23- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية سلا الخير لرياضة الأشخاص المعاقين، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

24- الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات والفرق الرياضية.

25- الموافقة على حذف الطريق البالغ عرضها  ثلاثة (03) أمتار على طول العلامات ع1 وع10 وع9 وع8 وشارع من 30 متر، المتواجدة بالملك المسمى “بلاد أولاد أبويه” ذي الرسم العقاري عدد 56560/ر في ملكية السيد الطيب مهديوي بمقاطعة تابريكت.