لقاء تقييمي للملتقى الوطني الأول للتشاور العمومي بسلا

dar tachaour3

عقدت لجنة القيادة للخميس التشاوري لسلا ،يوم السبت 08 فبراير 2020 على الساعة العاشرة والنصف صباحا، لقاء تقييميا للملتقى الوطني الأول للتشاور العمومي بدار التشاور المتواجدة بمقاطعة تابريكت  بحضور السيدة سعيدة ولد عزيز رئيسة لجنة التنمية البشرية والشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والسيدة حليمة غياث رئيسة قسم بوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان والسيد محمد المكليف أستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا عضو اللجنة العلمية للملتقى والسادة منسقو اللجان التشاورية ومجموعة من ممثلي المجتمع المدني وأطر وموظفي الجماعة. اللقاء ترأسه السيد جامع المعتصم رئيس المجلس الجماعي لسلا.

الملتقى نظمته جماعة سلا بتعاون مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، تحت شعار “التشاور العمومي رهان الديمقراطية التشاركية”، وذلك يومي 6 و 7 دجنبر 2019، بالمركز الوطني للرياضات مولاي رشيد بسلا. وقد تميز اللقاء بحضور أزيد من 300 مشارك، يمثلون رؤساء وأعضاء وأطر عدد من الجهات والعمالات والأقاليم والجماعات والمقاطعات بعدد من مدن المملكة، وممثلو المصالح اللاممركزة للإدارات المركزية وأساتذة جامعيون وباحثون، وممثلو جمعيات المجتمع المدني ووسائل الإعلام  وجمهور من المواطنات والمواطنين المهتمين بموضوع التشاور العمومي.

اللقاء التقييمي كان مناسبة استعرض فيها الحاضرون أهمية الملتقى والنجاح الكبير الذي ميزه، كما تم الاطلاع على الخطوط العريضة لمشروع التقرير التركيبي وورقة التوصيات والتقرير العام للملتقى، وبعد المناقشة وتبادل الرأي تم الاتفاق على تقاسم مشروع التقرير التركيبي للاطلاع عليه وإبداء الرأي، كما تم الاتفاق على إحداث لجينتين لإعداد كتاب الملتقى الوطني الأول للتشاور العمومي وإعداد برنامج لتتبع تنفيذ التوصيات الصادرة عن الملتقى. وفي ختام الاجتماع تم عرض شريط توثيقي لمختلف فعاليات الملتقى، أوصى الحضور بنشره على الموقع الإلكتروني للجماعة بعد إدخال بعض الملاحظات والتعديلات عليه.

dar tachaour 5

dar tachaour1

dar tachaour4