السيد جامع المعتصم يترأس اجتماع لجنة قيادة الخميس التشاوري لسلا

عقدت لجنة قيادة الخميس التشاوري لسلا، يوم الثلاثاء 12 مارس 2019، اجتماعا ترأسه السيد جامع المعتصم رئيس الجماعة، بحضور السيدة كريمة بوتخيل رئيسة مجلس مقاطعة تابريكت والسيد مصطفى زهرور منسق لقاءات الخميس التشاوري، ومنسقو اللجان التشاورية للمقاطعات، وعدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني وموظفي الجماعة.

jsc3

تضمن جدول أعمال الاجتماع ثلاث نقط، تتعلق بتحديد مواضيع اللقاءات التشاورية القادمة، ومناقشة آليات اشتغال دار التشاور العمومي لسلا، والموافقة على تنظيم اللقاء التقييمي الثاني للقاءات الخميس التشاوري.

في مستهل اللقاء، نوه السيد المعتصم بالمشاركة الجادة والمسؤولة لمنسقي اللجان التشاورية للمقاطعات وممثلي الجمعيات في لقاءات الخميس التشاوري لسلا، من خلال المساهمة في التنظيم والاقتراح وتتبع تنفيذ التوصيات المنبثقة عن اللقاءات، مؤكدا على ضرورة تكثيف الجهود الكفيلة بضمان استمرار عناصر نجاح التجربة النموذجية لجماعة سلا في إرساء الآليات التشاركية للحوار والتشاور، لاسيما من حيث تعزيز قدرات ومؤهلات المشرفين على تنظيم هذه اللقاء من موظفي الجماعة وممثلي الجمعيات.

jsc4  

كما وقف المشاركون في الاجتماع على أهم مكتسبات اللقاءات التشاورية، خاصة من حيث مأسسة التشاور العمومي بالجماعة، وتوسيع مشاركة الجمعيات والمواطنين في مناقشة قضايا التنمية المحلية، وضمان التفاعل بين مكونات المجلس الجماعي والساكنة.