المجلس الجماعي لسلا يعقد الجلسة الأولى من دورته العادية لشهر أكتوبر 2018

2

عقد المجلس الجماعي لسلا يوم  الجمعة 5 أكتوبر 2018 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة، الجلسة الأولى لدورته العادية لشهر أكتوبر 2018، بحضور أعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية وعدد من موظفي الجماعة ومجموعة من المواطنين.

استهلت أشغال الجلسة التي ترأسها السيد جامع المعتصم، رئيس المجلس الجماعي، بتلاوة جدول أعمالها من طرف السيد محمد كربوب نائب كاتب المجلس؛ بعد ذلك قدم السيد المعتصم عرضا حول مضامين التقرير العام الإخباري ما بين دورتي المجلس لشهر ماي 2018 و وشهر أكتوبر 2018، كما تم اطلاع المجلس على الدعاوى القضائية التي تم رفعها بين نفس الدورتين.

كما تم تعيين السادة  رشيد الدويبي، بهاء الدين أكدي، المصطفى الغماري، لطيفة العلوي المحمدي، المصطفى بنروان، نجيب طرافي، سعيد السعداوي و محمد اللحية، مناديب ممثلين لمجلس جماعة سلا في حضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات “مجازر الرباط وسلا”.

3

وبعد مناقشة مستفيضة للنقط المدرجة بجدول أعمال الجلسة، وافق أعضاء المجلس بالإجماع على النقط التالية:

4 الموافقة على مشروع اتفاقية تتعلق بتحويل الاعتمادات المالية السنوية المترتبة على نقل اختصاص معالجة النفايات لمؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة” وبالتدابير المواكبة الكفيلة بممارسة هذا الاختصاص.

6- الموافقة على تجديد اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين جماعة سلا وجمعية الرعاية والإسعاف دار الأطفال.

7- الموافقة على ملحق اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية تدبير المنشآت الرياضية بمدينة سلا، تتعلق بتدبير وتسيير المنشآت والمرافق الرياضية بالمدينة.

8– الموافقـة على بيع المنتوج الغابوي التابـع لجماعـة سـلا برسم سنة 2019، والكائن بالغابـة المخزنية المعمورة وعين الحوالة.

9– الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.

10- الموافقة على تسمية بعض الطرق العمومية بتراب الجماعة.

11– الموافقة على فسخ العقدة الكرائية المبرمة بين الجماعة الحضرية لسلا والسيد محمد المعطاوي بخصوص الطابق الأرضي والطابق الأول من البناية الكائنة بشارع عبد الله الشفشاوني رقم 01 حي اشماعو مقاطعة المريسة سلا، والتي كانت تأوي مصالح الحالة المدنية.

12- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

13– الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الاتحاد الرياضي السلاوي لكرة القدم، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

14– الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية لكرة الطائرة، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

15– الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية شباب تابريكت السلاوي لكرة القدم، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

16- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية لكرة اليد، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

17- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية النجاح الرياضي السلاوي لكرة القدم، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

18- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الأولمبيك الرياضي السلاوي 2010 لكرة اليد، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

19- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجـــمعية الرياضية الســـــلاوية للدراجات، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

20- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية اتحاد السلام لأشبال الجو، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

21- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية لرجاء تابريكت السلاوي، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

22- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية شباب تابريكت السلاوي لكرة اليد، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

23- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الوحدة للفروسية التقليدية والتنمية، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

24- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية للفروسية التقليدية، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

باستثناء النقطة الخامسة من جدول الاعمال و المتعلقة بالموافقة على اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة- وجماعة سلا لتسيير المكتبة المحمدية بسلا؛ حيث تم تأجيلها إلى جلسة لاحقة قصد المزيد من الاطلاع والتدقيق .

4

5

6

7

8

9