جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2018 لمجلس جماعة سلا

– الجلسة الأولى:

يوم الجمعة 05 أكتوبر 2018، على الساعة الثالثة بعد الزوال.

أ- المدة الزمنية للجلسة:

أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساءا.

ب- جدول أعمال الجلسة:

1– التقرير العام الإخباري ما بين الدورتين.

2- إطلاع المجلس على الدعاوى القضائية التي تم رفعها ما بين الدورتين.

3- تعيين ثمانية مناديب لتمثيل مجلس جماعة سلا في حضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات “مجازر الرباط وسلا”.

4الموافقة على مشروع اتفاقية تتعلق بتحويل الاعتمادات المالية السنوية المترتبة على نقل اختصاص معالجة النفايات لمؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة” وبالتدابير المواكبة الكفيلة بممارسة هذا الاختصاص.

5- الموافقة على اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة- وجماعة سلا لتسيير المكتبة المحمدية بسلا.

6- الموافقة على تجديد اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين جماعة سلا وجمعية الرعاية والإسعاف دار الأطفال.

7- الموافقة على ملحق اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية تدبير المنشآت الرياضية بمدينة سلا، تتعلق بتدبير وتسيير المنشآت والمرافق الرياضية بالمدينة.

8– الموافقـة على بيع المنتوج الغابوي التابـع لجماعـة سـلا برسم سنة 2019، والكائن بالغابـة المخزنية المعمورة وعين الحوالة.

9– الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.

10- الموافقة على تسمية بعض الطرق العمومية بتراب الجماعة.

11– الموافقة على فسخ العقدة الكرائية المبرمة بين الجماعة الحضرية لسلا والسيد محمد المعطاوي بخصوص الطابق الأرضي والطابق الأول من البناية الكائنة بشارع عبد الله الشفشاوني رقم 01 حي اشماعو مقاطعة المريسة سلا، والتي كانت تأوي مصالح الحالة المدنية.

12- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

13 الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الاتحاد الرياضي السلاوي لكرة القدم، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

14– الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية لكرة الطائرة، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

15– الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية شباب تابريكت السلاوي لكرة القدم، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

16- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية لكرة اليد، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

17- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية النجاح الرياضي السلاوي لكرة القدم، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

18- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الأولمبيك الرياضي السلاوي 2010 لكرة اليد، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

19- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجـــمعية الرياضية الســـــلاوية للدراجات، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

20- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية اتحاد السلام لأشبال الجو، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

21- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية لرجاء تابريكت السلاوي، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

22- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية شباب تابريكت السلاوي لكرة اليد، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

23- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الوحدة للفروسية التقليدية والتنمية، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

24- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية للفروسية التقليدية، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

– الجلسة الثانية:

يوم الخميس 18 أكتوبر 2018، على الساعة  الثالثة بعد الزوال.

أ المدة الزمنية للجلسة:

أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساءا.

ب جدول أعمال الجلسة:

1- الموافقة على مشروع الميزانية برسم سنة 2019.

2- الموافقة على إجراء تحويلات في اعتمادات التسيير.

3– الموافقة على فسخ الاتفاقية المبرمة بين جماعة سلا والموثـــقة الأستاذة بشـــرى بـــوديـــح، بناء على الطلب المقدم من طرفها.

4– الموافقة على إبرام اتفاقية بين جماعة سلا وموثق(ة)، بخصوص الإجراءات والمعاملات العقارية المتعلقة بالجماعة.

5– الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وتعاونية قرائية من أجل استغلال عقار في ملكية الجماعة مخصص لحضانة وللتعليم الأولي.

6- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية آذان لحماية الحيوانات حول معالجة ظاهرة الحيوانات الضالة ومحاربة داء السعر.

7الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات الثقافية.

8الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات الاجتماعية.  

9- الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات والفرق الرياضية.

10- الموافقة على برنامج تعديلي للحساب الخصوصي الخاص ب”صندوق دعم المبادرة المحلية للتنمية البشرية”.

11- الموافقة على إدخال تعديل على الفصل 19 مكرر من القرار الجبائي في إطار البند المتعلق برسوم رفع نفايات الحدائق وبقايا المواد الصناعية ومواد البناء المتروكة على الطريق العمومية.

12- الموافقة على برمجة الاعتمادات المدفوعة من طرف وزارة الشباب والرياضة كمساهمة في تهيئة وتجهيز القاعة المغطاة فتح الله البوعزاوي بسلا.

13- الموافقة على تعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بمنح الاستغلال المؤقت للملك العمومي بواسطة محطات وقوف السيارات والدراجات النارية  والعادية.

14الموافقة على استخراج قطعة أرضية متواجدة بتجزئة بومهدي والزنفاري بمقاطعة بطانة مشيدة ضمن الرسم العقاري عدد 5489/20، البالغة مساحتها 6 متر مربع، من الملك العام إلى الملك الخاص الجماعي، قصد تفويتها للسادة زهرة دوى ومن معها، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

15– الموافقة على نزع ملكية القطعة الأرضية البالغة مساحتها 5697 م2 جزء من الرسم العقاري 28108/راء من الملك الغابوي، مع الإعلان أن في ذلك منفعة عامة وتخصيص المبلغ المحدد من طرف اللجنة  الإدارية للتقييم كمصاريف لتعويض الملاكين وتقديم طلب لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق لمباشرة إجراءات مسطرة نزع الملكية، وذلك قصد فصل هذه القطعة الأرضية عن النظام الغابوي.

16– الموافقة على نزع ملكية القطعة الأرضية البالغة مساحتها 1795 م2 جزء من الرسم العقاري 10533/راء في ملكية السيد الشاطبي لكبير، مع الإعلان أن في ذلك منفعة عامة وتخصيص المبلغ المحدد من طرف اللجنة  الإدارية للتقييم كمصاريف لتعويض الملاكين وتقديم طلب لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق لمباشرة إجراءات مسطرة نزع الملكية، وذلك قصد فصل هذه القطعة الأرضية  عن النظام الغابوي.

17– الموافقة على نزع ملكية القطعة الأرضية البالغة مساحتها 4056 م2 جزء من الرسم العقاري 23599/راء (القطعة 3) في ملكية أحباس سلا مع الإعلان أن في ذلك منفعة عامة وتخصيص المبلغ المحدد من طرف اللجنة  الإدارية للتقييم كمصاريف لتعويض الملاكين وتقديم طلب لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق لمباشرة إجراءات مسطرة نزع الملكية، وذلك قصد فصل هذه القطعة الأرضية  عن النظام الغابوي.

18- الموافقة على ملحق عقد شركة التنمية المحلية “سلا نور” لتدبير قطاع الإنارة العمومية بمدينة سلا.