افتتاح الدورة 30 للبطولة العربية لكرة السلة

bask1

افتتحت فعاليات الدورة 30 للبطولة العربية لكرة السلة بمباراة جمعت فريق الجمعية السلاوية بنظيره الفتح السعودي، بقاعة فتح الله البوعزاوي بمدينة سلا، يوم الاثنين 23 أكتوبر 2017، بحضور السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والسيد جامع المعتصم رئيس جماعة وشخصيات رياضية وعدد من المنتخبين ورؤساء الوفود المشاركة.

bask3

 وتنظم هذه التظاهرة التي يستضيفها فريق الجمعية السلاوية ما بين 23 أكتوبر الجاري و2 نونبر المقبل، تحت إشراف الإتحاد العربي لكرة السلة وبتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للعبة.

وتعرف البطولة المذكورة مشاركة 12 ناديا عربيا، تم توزيعهم إلى ثلاث مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى الفتح الرباطي المغربي والجزيرة المصري وشباب المنزه التونسي والمحرق البحريني، فيما تشكلت المجموعة الثانية من الجيش الملكي المغربي، وهومنتمن اللبناني والغرافة القطري والنزوة العماني، بينما تكونت المجموعة الثالثة من الجمعية الرياضية السلاوية، مستضيف هذه البطولة والمجمع البترولي الجزائري والفتح السعودي والأهلي الإماراتي.

bask2

يذكر أن الاتحاد العربي لكرة السلة اختار نادي الجمعية السلاوي المغربي لاحتضان النسخة 30 للبطولة العربية، التي تعتبر المرة الثالثة التي يحظى فيها الفريق السلاوي بشرف تنظيم هذه التظاهرة العربية بعد نسختي سنتي 2006 و2014.