رئيس جماعة سلا يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب

استقبل السيد جامع المعتصم رئيس جماعة سلا، يوم الثلاثاء 12 شتنبر 2017، السيد “لي لي” سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب. وقد حضر هذا اللقاء السيد رشيد الدويبي النائب الأول لرئيس الجماعة ومدير ديوان السيد الرئيس والمدير العام للمصالح الجماعية.

chine2

شكل اللقاء مناسبة أشاد خلالها السيد المعتصم بمستوى العلاقات الجيدة التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية في مجالات متعددة وخلال عقود طويلة، والتي عرفت دفعة قوية منذ الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى الجمهورية الصينية السنة الفارطة.

وأبرز السيد المعتصم أن جماعة سلا تتوفر على مؤهلات عديدة في مختلف المجالات، وتبحث في تطوير امكانيات استغلالها في اطار شراكات تساهم في تعزيز فرص تنميتها والارتقاء بها الى مستوى متقدم من حيث التجهيزات والخدمات، معربا عن رغبة المجلس الجماعي في فتح سبل التعاون وتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجماعة ونظيراتها في الجمهورية الصينية، خاصة في قطاعات السياحة والاستثمار والصناعة التقليدية والنقل.

chine3

من جانبه، أشاد السيد السفير بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، مبرزا أهمية زيارة جلالة الملك محمد السادس نصره الله للجمهورية والتي اسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات تهم مجالات متنوعة.

 وبغرض تقاسم التجارب وتبادل الخبرات، أعرب السيد السفير عن ضرورة ابرام اتفاقيات التوأمة والتعاون اللامركزي بين جماعة سلا وجماعات ترابية بالجمهورية الصينية تتقارب من حيث المميزات والخصائص.

وفي ختام اللقاء، قدم السيد جامع المعتصم هدية تذكارية لضيفه الكبير.