انطلاق فعاليات الدورة 11 للمهرجان الدولي “أطفال السلام”

fes2

انطلقت يوم الاثنين 24 يوليوز 2017 فعاليات الدورة 11 للمهرجان الدولي “أطفال السلام” بحفل استقبال الوفود المشاركة، من طرف السيد عبد الرحمان بن علي عامل عمالة سلا والسيد محمد عواد نائب رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة والسيد جامع المعتصم رئيس جماعة سلا، والسيد نور الدين اشماعو رئيس جمعية أبي رقراق المنظمة للمهرجان بدعم وتعاون مع عدة شركاء، وبحضور عدد من المسؤولين والمنتخبين المحليين وفعاليات جمعوية.

 في كلمة الافتتاح، أوضح السيد اشماعو أن دورة هذه السنة، التي تسجل مشاركة أزيد من 600 مشارك قادمين من 28 دولة، اختير لها شعار “دورة افريقيا” وهو تعبير مستوعب للاعتزاز بالعمق الإفريقي للمملكة المغربية تاريخيا وجغرافيا، ولاختيارات استراتيجية ترسخت منذ أكثر من عقد وتجلت كل دلالاتها في عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي، كما أن هذا الشعار هو تتويج للمشاركة المتميزة لإفريقيا في هذه الدورة ب 13 بلدا. وأضاف المتدخل أن المعطيات التي راكمتها الدورات الماضية تؤشر على الخصوصية التي حققها المهرجان الذي أضحى مهرجان المدينة كاملة ولكل الجهة والوطن.

من جانبه، أكد السيد جامع المعتصم افتخار مدينة سلا باحتضان مهرجان أضحى محطة سنوية تتجاوز أهدافه حدود الفرجة والاحتفالية إلى خلق فضاء لتحاور الحضارات،  يستقبل ضيوفا مبدعين وان اختلفت لغاتهم وثقافتهم وعاداتهم، فإن ترسيخ قيم السلام والعيش في أمن وأمان يوحد مطالبهم، وأضاف المتحدث أن المجلس الجماعي لسلا يلتزم بتوفير كل الإمكانات اللازمة والظروف المناسبة لنجاح دورات المهرجان.

كما تميز الحفل بتوقيع اتفاقية شراكة بين جمعية أبي رقراق وفدرالية جمعيات المهاجرين بالمغرب وتكريم عدد من الشخصيات المشاركة.