المجلس الجماعي لسلا يعقد دورة استثنائية

s1

عقد المجلس الجماعي لسلا دورة استثنائية ترأسها السيد جامع المعتصم رئيس الجماعة بحضور ممثل السلطة المحلية وأعضاء المجلس وعدد من اطر الجماعة وجمهور من المواطنين، وذلك يوم الخميس 13 يوليوز 2017 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة.

s2

استهلت أشغال الدورة بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس ثم تليت سورة الفاتحة ترحما على أرواح آباء بعض أعضاء المجلس الذين وافتهم المنية مؤخرا.

s4

 

 وبعد مناقشته لمجموع النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة، وافق المجلس بالإجماع على النقط التالية:

1- لموافقة على المخصص الإجمالي المرصود للمقاطعات.

2- الموافقة على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تتعلق بتجهيز المركز السوسيو ثقافي احصين.

3- الموافقة على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تتعلق ببناء مركب سوسيو رياضي ثقافي وتجهيزات القرب بالعيايدة.

4- الموافقة على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تتعلق ببناء الفضاء التربوي الاجتماعي لدعم كفاءات الشباب بالعيايدة.

5- الموافقة على نزع ملكية القطع الأرضية المكونة للوعاء العقاري اللازم لإعادة إسكان العائلات المكونة للشطر الثاني لدوار سهب القايد بسلا، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

6- الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة بتغيير مسار طريق الزربية RP4105   بمقاطعة احصين، في الجزء الممتد ما بين المدار RP04  والمدار RP08، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

7- الموافقة على القرار التنظيمي المتعلق بمنح الاستغلال المؤقت لمحطات وقوف السيارات والدراجات النارية والعادية.

8- الموافقة على القرار التنظيمي المتعلق بمنح حق الامتياز لنقل اللحوم من المجازر البلدية بمدينة سلا.

9- الموافقة على تعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بإيجار المسبح الجماعي لحي الرحمة بسلا والمرافق التابعة له.

10- الموافقة على تحيين عقد الكراء المبرم بين جماعة سلا والتعاونية القرائية الوفاق للأطر العليا للتربية والتكوين بسلا بخصوص بناية عبارة عن مدرسة خاصة بإقامة الصفاء 6 بمقاطعة العيايدة.

11 – الموافقة على تحيين عقد الكراء المبرم بين جماعة سلا والتعاونية القرائية الوفاق للأطر العليا للتربية والتكوين بسلا بخصوص بناية عبارة عن مدرسة خاصة بمشروع الحديقة بمقاطعة العيايدة.

12- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتعلق بمشروع الرفع من القدرة الكهربائية للمحول رقم 477 الخاص بالقاعة الرياضية المغطاة وملعب أبو بكر عمار بسلا.

13- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الاتحاد الرياضي السلاوي لكرة القدم، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

14-  الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية فرع الكرة الطائرة، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

15- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية شباب تابريكت السلاوي لكرة القدم، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

16- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية فرع كرة اليد، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

17- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية النجاح الرياضي السلاوي فرع كرة القدم، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

18- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الأولمبيك الرياضي السلاوي 2010 لكرة اليد، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

19- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية – فرع الدراجات-، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

20- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية اتحاد السلام لأشبال الجو، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

21- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية لرجاء تابريكت السلاوي، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

22- عدم الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية نادي الآفاق الرياضية فرع كرة القدم سلا، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

23- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية شباب تابريكت السلاوي – فرع كرة اليد-، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

24- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الوحدة للفروسية التقليدية والتنمية، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

25- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية للفروسية التقليدية، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

26- الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات الثقافية.

27- الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات الاجتماعية.  

28- الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات والفرق الرياضية.

29- الموافقة على ملحق اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الأولمبيك الرياضي السلاوي 2010 لكرة اليد والمبرمة برسم سنة 2016، يتعلق بتصحيح رقم الحساب البنكي الخاص بهذه الجمعية.

30- الموافقة على تصحيح بعض الأخطاء الواردة في تسميات بعض الجمعيات الممنوحة برسم سنتي 2015 و2016 من طرف جماعة سلا.

31- الموافقة على اتفاقية شراكة تتعلق بتأهيل فضاء سوق الصالحين بتابريكت.

32- الموافقة على اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مركب التنشيط الثقافي والفني بتابريكت الوسطى.

33- الموافقة على اقتناء شركة ريضال لبناية من أجل تهيئة وكالة تجارية جديدة بمقاطعة العيايدة.

وفي نهاية الاجتماع، تلا كاتب المجلس، برقية ولاء وإخلاص مرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.