المجلس الجماعي لسلا يعقد أشغال دورته العادية لشهر فبراير2017

2

عقد المجلس الجماعي لسلا يوم الثلاثاء 7 فبراير 2017 بمقر الجماعة جلسته الأولى في إطار دورته العادية لشهر فبراير برئاسة السيد جامع المعتصم رئيس المجلس وحضور أعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية وعدد من موظفي الجماعة ومجموعة من المواطنين.

3

وقد استهلت أشغال هذه الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد رئيس المجلس، تليت بعدها سورة الفاتحة ترحما على روح شقيق عضو المجلس السيدة فاطمة الزهراء هيرات، الذي وافقه المنية مؤخرا.

وبعد ذلك، قدم السيد المعتصم التقرير العام الإخباري ما بين دورتي المجلس لشهر أكتوبر 2016 وشهر فبراير 2017، كما تم اطلاع المجلس على الدعاوي القضائية التي تم رفعها بين نفس الدورتين.

4

وبعد مناقشة مستفيضة للنقط المدرجة بجدول أعمال الدورة، قرر أعضاء المجلس الموافقة بالإجماع على النقط التالية:

3-الموافقة على تعديل النظام الداخلي للمجلس.

4- الموافقة على اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز مركز لرعاية المكفوفين وضعاف البصر بسلا.

5- الموافقة على اتفاقية إطار للشراكة بين جماعة سلا وجمعية الفضاء الجمعوي، في إطار مشروع “الحكامة المحلية والمشاركة المواطنة”.

6- الموافقة على ملحق اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة سلا، يتعلق برفع مبلغ الدعم المالي السنوي المخصص لفائدة هذه الجمعية.

7- الموافقة على تجديد اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية لكرة القدم.

8-الموافقة على الهيكل التنظيمي لإدارة جماعة سلا.

11- الموافقة على تحيين عقد الكراء المبرم بين الجماعة الحضرية لمدينة سلا والسيد الغزواني امبارك، والذي تجاوزت مدته عشر سنوات، بخصوص العقار الكائن بزنقة عين الرحمة رقم 25 قرية أولاد موسى سلا.

12- الموافقة على تحيين عقد الكراء المبرم بين الجماعة الحضرية لمدينة سلا والسيدة فتيحة بلمجدوب، والذي تجاوزت مدته عشر سنوات، بخصوص العقار الكائن بشارع مولاي عبد الله رقم 42 حي النهضة قرية أولاد موسى سلا.

13- الموافقة على قبول هبة في إطار الملكية المشتركة، مقدمة من طرف شركة “INDIGO PROMOTION”، عبارة عن الملك المسمى “حبوس- عمارة 3 حضانة”، البالغة مساحتها 223 متر مربع، ذات الرسم العقاري عدد 89157/20، والكائنة بطريق مكناس.

14- الموافقة على الهبة المالية المقدمة من طرف السيد عبد الحق العرايشي بقيمة 5.000.000 درهم (خمسة ملايين درهم)، لأجل تهيئة وتجهيز مقر الشباك الوحيد لرخص التعمير بسلا، وتنفيذ مشاريع أخرى ستحدد من طرف الجماعة.

5

في حين تم تأجيل نقطتين إلى دورة لاحقة؛ ويتعلق الأمر بالنقطة التاسعة المتعلقة بتنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة إضافة إلى النقطة العاشرة المتعلقة بتفويت القطعة الأرضية المشار إليها بالرمز V1 بتجزئة سعيد حجي لفائدة “جمعية الصحوة” قصد بناء مسجد بها.

6