جدول اعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2016

تطبيقا لمقتصيات المادتين 33 و 35 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، سيعقد المجلس الجماعي لسلا دورته العادية لشهر فبراير 2017، بالقاعة الكبرى للاجتماعات بمقر الجماعة بباب بوحاجة المريسة سلا، وذلك حسب الجدولة الزمنية التالية:

– الجلسة الأولى:

يوم الثلاثاء 07 فبراير 2017، على الساعة الثالثة بعد الزوال.

أ- المدة الزمنية للجلسة:

أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساءا.

ب- جدول أعمال الجلسة:

1- التقرير العام الإخباري ما بين الدورتين.

2- إطلاع المجلس على الدعاوى القضائية التي تم رفعها ما بين الدورتين.

3- الموافقة على تعديل النظام الداخلي للمجلس.

4- الموافقة على اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز مركز لرعاية المكفوفين وضعاف البصر بسلا.

5- الموافقة على اتفاقية إطار للشراكة بين جماعة سلا وجمعية الفضاء الجمعوي، في إطار مشروع “الحكامة المحلية والمشاركة المواطنة”.

6- الموافقة على ملحق اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة سلا، يتعلق برفع مبلغ الدعم المالي السنوي المخصص لفائدة هذه الجمعية.

7- الموافقة على تجديد اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية لكرة القدم.

8- الموافقة على الهيكل التنظيمي لإدارة جماعة سلا.

9- الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.

10- الموافقة على تفويت القطعة الأرضية المشار إليها بالرمز V1 بتجزئة سعيد حجي لفائدة “جمعية الصحوة” قصد بناء مسجد بها.

11- الموافقة على تحيين عقد الكراء المبرم بين الجماعة الحضرية لمدينة سلا والسيد الغزواني امبارك، والذي تجاوزت مدته عشر سنوات، بخصوص العقار الكائن بزنقة عين الرحمة رقم 25 قرية أولاد موسى سلا.

12- الموافقة على تحيين عقد الكراء المبرم بين الجماعة الحضرية لمدينة سلا والسيدة فتيحة بلمجدوب، والذي تجاوزت مدته عشر سنوات، بخصوص العقار الكائن بشارع مولاي عبد الله رقم 42 حي النهضة قرية أولاد موسى سلا.

13- الموافقة على قبول هبة في إطار الملكية المشتركة، مقدمة من طرف شركة “INDIGO PROMOTION”، عبارة عن الملك المسمى “حبوس- عمارة 3 حضانة”، البالغة مساحتها 223 متر مربع، ذات الرسم العقاري عدد 89157/20، والكائنة بطريق مكناس.

14- الموافقة على الهبة المالية المقدمة من طرف السيد عبد الحق العرايشي بقيمة 5.000.000 درهم (خمسة ملايين درهم)، لأجل تهيئة وتجهيز مقر الشباك الوحيد لرخص التعمير بسلا، وتنفيذ مشاريع أخرى ستحدد من طرف الجماعة.

– الجلسة الثانية:

يوم الثلاثاء 21 فبراير 2017، على الساعة  الثالثة بعد الزوال.

أ المدة الزمنية للجلسة:

أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساءا.

ب جدول أعمال الجلسة:

1- عرض حول تنفيذ الميزانية برسم السنة المالية 2016.

 2- الموافقة على برمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2016.

3- الموافقة على تعديل القرار الجبائي.

4- الموافقة على إعلان طلب إبداء الاهتمام لتثمين العقار الجماعي الكائن بباب سبتة.

5- الموافقة على بروتوكول اتفاق بين جماعة سلا وصندوق الضمان المركزي، يحدد كيفية وشروط اقتناء العقار موضوع الرسم العقاري عدد 6460/20، الكائن بطريق القنيطرة.

6- الموافقة على الاتفاقية المتعلقة بمواكبة “جمعية سلا مبادرة” في إنجاز وتتبع مشاريع المقاولين الشباب.

7- الموافقة على القرار التنظيمي المتعلق بالرخص الاقتصادية.

8- الموافقة على تسمية بعض الطرق العمومية بتراب الجماعة.

9- الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع طريق التهيئة RN6 من مدار مطار الرباط سلا إلى غاية دار السكة، وتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية، وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

10- الموافقة على التراجع على المقرر الجماعي المتخذ بشأن الموافقة على تعديل تخطيط حدود الطرق العامة بتقليص مساحة محيط المدار الواقع بملتقى شارع أوطا احصين وشارع الزربية.

11- الموافقة على استخراج جزء من الملك العام مساحته 31 سنتيار من الرسم العقاري عدد 33093/راء إلى الملك الخاص الجماعي، قصد تفويته للسيد محمد الحضري، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

12- الموافقة على استخراج جزء من الملك العام مساحته 35 متر مربع الكائن بمحاذاة الرسم العقاري عدد 3541/20 بشارع النصر سيدي موسى إلى الملك الخاص الجماعي، قصد تفويته لشركة القمة للتربية والتعليم الخصوصي، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.