المجلس الجماعي لسلا يعقد دورة استثنائية

ترأس السيد جامع المعتصم رئيس المجلس الجماعي لسلا، يوم الأربعاء 25 يناير 2017 بالقاعة الكبرى للاجتماعات بمقر الجماعة بباب بوحاجة، دورة استثنائية للمجلس، حضرها السادة أعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية وعدد من موظفي الجماعة ومجموعة من المواطنين.

s_ext_1_2017_2

وقد استهلت أشغال الدورة بكلمة للسيد رئيس المجلس رحب فيها بالحضور مع ترحيب خاص بالسيد لحسن أهوات الذي انضم مؤخرا إلى أعضاء المجلس خلفا للسيد عزيز أشباري. كما ذكر السيد المعتصم بأن جدول أعمال الدورة يتضمن نقطة وحيدة تتعلق بالموافقة على العقد 3/CS/2016 الخاص بالتدبير المفوض للنفايات المنزلية بمقاطعة لمريسة، وأن ما يميز هذا العقد كونه يندرج ضمن جيل جديد من عقود التدبير المفوض للنظافة بالنظر لما تحتويه مقتضياته من مستجدات تهم استخدام آليات غير ملوثة كالشاحنات الكهربائية التي تستخدم لجمع النفايات بالمدينة العتيقة، واستعمال أشكال جديدة من حاويات تحت أرضية مغلقة وكبيرة الحجم وأخرى هوائية، إلى جانب الشروع في تقنية فرز النفايات التي ستتم في أحياء محدودة بداية في أفق توسيعها لتشمل كل أحياء المقاطعة.

بعد ذلك قدم السيد محمد لعلو، نائب رئيس المجلس المفوض له في المصالح ذات التدبير المشترك، عرضا تقنيا مفصلا حول موضوع العقد وقيمته المالية ومدته والتزامات الشركة المفوض لها وحجم الاستثمار الإجمالي والمعدات التي سيتم استخدامها وغيرها من التوضيحات بخصوص تنظيم عملية جمع النفايات بمختلف أصنافها.

s_ext_1_2017_4

وعقب ذلك، وبعد مناقشة مستفيضة، وافق المجلس بإجماع أعضائه الحاضرين على العقد الخاص بالتدبير المفوض للنفايات المنزلية بمقاطعة لمريسة . وعلى إثر اختتام أشغال هذه الدورة، تلا كاتب المجلس، نص برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.