مجلس مقاطعة بطانة ينظم لقاء دراسيا خاصا بإحداث اللجنة التشاورية للمقاطعة

bettana3

تحت شعار التشاور رافعة للتنمية المستدامة، نظم مجلس مقاطعة بطانة بالتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني ومركز دعم التنمية المحلية، لقاء دراسيا خاصا بإحداث اللجنة التشاورية لمقاطعة بطانة، وذلك يوم الخميس 07 أبريل 2016 بالفضاء الاجتماعي التربوي لدعم كفاءات الشباب ببطانة، انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

وقد ترأست هذا اللقاء السيدة رئيسة مجلس مقاطعة بطانة وحضره السيد رئيس مجلس مقاطعة لمريسة والسيدة رئيسة مجلس مقاطعة تابريكت وممثل السلطة المحلية وممثلي 70 جمعية تنشط بالمقاطعة في مجالات متعددة، إلى جانب عدد من المنتخبين  والأطر المشرفة على اليوم الدراسي.

هذا اللقاء الذي أشرفت على تنشيطه النائبة الثالثة لرئيسة مجلس مقاطعة بطانة، تميز بتقديم عرضيين مفصلين، تناول الأول اختصاصات اللجنة التشاورية للمقاطعة قدمه السيد رئيس مركز دعم التنمية المحلية، وتطرق العرض الثاني الذي قدمته السيدة نائبة رئيسة المقاطعة إلى الجدوى من إحداث اللجنة المذكورة باعتبارها آلية من آليات تواصل مجلس المقاطعة مع جمعيات المجتمع المدني.

كما تضمنت أشغال اللقاء تنظيم أربع ورشات عمل موضوعاتية هي ورشة المجال البيئي وورشة المجال الاجتماعي التنموي وورشة المجال الرياضي وورشة المجال الثقافي، أبدت كل واحدة اقتراحاتها بخصوص مشروع ميثاق اللجنة التشاورية.

وبعد عرض توصيات مجموعات العمل الموضوعاتية وتسجيل المقترحات المعبر عنها، اختتم اللقاء الدراسي بقراءة السيدة رئيسة المقاطعة للبرقية المرفوعة إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

bettana4