الدورة العادية لشهر فبراير2016- الجلسة الأولى

عقد المجلس الجماعي لسلا يوم الجمعة 5 فبراير 2016 على الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال بالقاعة الكبرى بباب بوحاجة، الجلسة الأولى في إطار دورته العادية لشهر فبراير، برئاسة السيد جامع المعتصم رئيس المجلس وبحضور المستشارين الجماعيين و ممثل السلطة المحلية و المدير العام للمصالح وأطر الجماعة. و قد استهلت أشغال هذه الجلسة بعرض للسيد رئيس المجلس في إطار النقطة الأولى من جدول الأعمال قدم خلاله تقريرا إخباريا حول أنشطة رئاسة و مكتب المجلس خلال الفترة ما بين دورة أكتوبر 2015 و دورة فبراير 2016. و قد شمل التقرير مختلف الأنشطة الداخلية و الخارجية و العلاقة مع المؤسسات و المجتمع المدني و الدبلوماسية الموازية كاستقبال بعض الوزراء و السفراء و القناصلة الأجانب.

أما باقي النقط المدرجة بجدول الأعمال، و بعد التداول و الدراسة، فقد تمت الموافقة على أغلبها بالإجماع و هي كالتالي:

2- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا ووزارة الثقافة، تتعلق  بتدبير المعهد الموسيقي بحي السلام بسلا.
3- الموافقة على تعديل المقرر الجماعي المتعلق بإحداث مجموعة الجماعات لأجل إنجاز و تدبير مرفق المجازر.
5- تعيين ممثل جماعة سلا باللجنة المكلفة باختيار وكلاء سوق الجملة للخضر والفواكه بسلا و يتعلق الأمر بالسيد بهاء الدين أكدي.

7- الموافقة على تحيين دفتر الشروط والتحملات الخاص بكراء أسواق بيع الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى.
8- الموافقة على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي بالمعمورة مقدم من طرف شركة “وانا” WANA، وذلك لأجل إقامة محطة اتصالات الهاتف النقال وإمدادها بالكهرباء.
9- الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.
10- الموافقـة على بيع المنتوج الغابوي التابـع لجماعـة سـلا والموجـود داخل غابـة المعمورة وعين الحوالـة.
11- الموافقة على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا والتعاونية القرائية الوفاق للأطر العليا للتربية والتكوين بسلا بخصوص بناية عبارة عن مدرسة خاصة بمشروع الحديقة بمقاطعة العيايدة.
12- الموافقة على تحيين عقد كراء بين جماعة سلا والسيد محمد المعطاوي بخصوص البناية المتواجدة بشارع عبد الله الشفشاوني رقم 01 بحي اشماعو بمقاطعة المريسة، والمستغلة كملحقة للحالة المدنية.
13- الموافقة على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا والسيد ايت سي لحسن امحمد وورثة محمد بيوض لأجل استغلال بناية متواجدة بمقاطعة العيايدة كمكتب للحالة المدنية، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.
14- الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع طريق القنيطرة RN1، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.
15- الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع شارع القاعدة الجوية CT2663، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.
16- الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لشق طريق التهيئة رقم BA10 بمقاطعة لمريسة، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.
17- الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة رقم BE50 بمقاطعة بطانة، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.
18- الموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص نزع ملكية العقارات اللازمة لتوسيع طريق القنيطرة RN1.
21- الموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص نزع ملكية العقارات اللازمة لفتح طريق التهيئة رقم BE50 بمقاطعة بطانة.

 

في حين تم تأجيل الدراسة و التصويت على أربعة نقط إلى دورات لاحقة لاستكمال الاستشارة و الاطلاع أو إلى حين توفر المعطيات الضرورية بشأنها و يتعلق الأمر ب:

4- انتخاب منتدبين لتمثيل مجلس جماعة سلا داخل مجموعة الجماعات “مجازر سلا”.

6- الموافقة على تحيين دفتر الشروط والتحملات الخاص باستغلال محطات وقوف السيارات والدراجات.

19- الموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص نزع ملكية العقارات المتواجدة بطريق القاعدة الجوية CT2663.

20- الموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص نزع ملكية العقارات المتواجدة بطريق التهيئة رقم   BA10  بمقاطعة المريسة.