مقررات الدورة الاستثنائية لشهر نونبر 2015

النقطة الأولى: الموافـقـة على تعديـل بعض مقتضيات النظام الداخلي للمجلس.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تعديل بعض مقتضيات النظام الداخلي للمجلس، وذلك على الشكل التالي:

أولا: تعديل الفقرة الثانية من المادة الخامسة (5) من النظام الداخلي، التي كانت تنص على ما يلي:

” تتكون الدورة من جلسة أو عدة جلسات وفق قرار مكتب المجلس في هذا الشأن، وتحدد المدة الزمنية لكل جلسة من الجلسات في أربع (4) ساعات على الأكثر.”

وذلك لتصبح هذه الفقرة من المادة الخامسة (5) كما يلي:

” تتكون الدورة من جلسة أو عدة جلسات وفق قرار مكتب المجلس في هذا الشأن، وتحدد المدة الزمنية لكل جلسة من الجلسات في أربع (4) ساعات على الأكثر، تبتدئ من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساء”.

ثانيا: تعديل المادة الثامنة والخمسون (58) من النظام الداخلي، التي كانت تنص على ما يلي:

يحدث المجلس خمس (5) لجان دائمة وهي:

-لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة.

-لجنة المرافق العمومية والخدمات.

-لجنة التنمية البشرية والشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية.

-لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة.

-لجنة السير والجولان والنقل والتنقل.

وذلك لتصبح هذه المادة كما يلي:

يحدث المجلس خمس (5) لجان دائمة وهي:

– لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة: تتألف من 19 عضوا، وتختص بالنظر في جميع القضايا المرتبطة بمالية وميزانية الجماعة وبرنامج عمل الجماعة، وكذا إحداث شركات التنمية المحلية والمساهمة في رأسمالها أو تغيير غرضها أو الزيادة في رأسمالها أو تخفيضه أو تفويته، إضافة إلى كل ما يتعلق بالجبايات وتدبير الأملاك الجماعية والمحافظة عليها وصيانتها واقتناء العقارات ومبادلتها أو تخصيصها أو تغيير تخصيصها طبقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

– لجنة المرافق العمومية والخدمات: تتألف من 14 عضوا، وتختص بالنظر في كل ما يتعلق بإحداث المرافق العمومية التابعة للجماعة والخدمات الجماعية وكيفيات وطرق تدبيرها، وذلك طبقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

– لجنة التنمية البشرية والشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية: تتألف من 21 عضوا، وتختص بالنظر في جميع القضايا ذات الارتباط بالشأن الاجتماعي والثقافي والرياضي بالمدينة، بما فيها إبداء الرأي بشأن الشراكات مع جمعيات المجتمع المدني، فضلا على القضايا المرتبطة بالمساهمة في إنجاز مختلف البرامج المسطرة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

– لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة: تتألف من 14 عضوا، وتختص بدراسة جميع القضايا المرتبطة بالتعمير وإعداد التراب والبيئة على مستوى الجماعة، بما في ذلك ضوابط البناء الجماعية والأنظمة الجماعية للوقاية الصحية والنظافة العمومية، وإبداء الرأي حول وثائق التعمير طبقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، وكذا القضايا المتصلة بالصحة والنظافة وحماية البيئة.

– لجنة السير والجولان والنقل والتنقل: تتألف من 13 عضوا، يعهد إليها بالنظر في القضايا المرتبطة بتنظيم السير والجولان بالمدينة، وكذا إبداء الرأي في مخططات التنقل الحضري ومختلف الدراسات المرتبطة به، إضافة إلى تنظيم تشوير الطرق العمومية داخل تراب الجماعة، وتحديد وتنظيم محطات وقوف حافلات النقل العمومي وسيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني وعربات نقل البضائع وكذا جميع محطات وقوف العربات.

النقطة الثانية: تعيين مناديب مجلس جماعة سلا بحضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”.

بعـد اللجوء إلى التصويت العلني لتعيين مناديب مجلس جماعة سلا بحضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”، فقد أسفرت عملية التصويت العلني على ما يلي:

-المرشح الأول: السيد نور الدين الأزرق

عين مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيد نور الدين الأزرق كمندوب لمجلس جماعة سلا بحضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”.

-المرشح الثاني: السيد عبد اللطيف سودو

عين مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيد عبد اللطيف سودو كمندوب لمجلس جماعة سلا بحضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”.

-المرشح الثالث: السيد عبد السلام لوريكة

عين مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيد عبد السلام لوريكة كمندوب لمجلس جماعة سلا بحضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”.

-المرشح الرابع: السيد محمد لعلو

عين يكون مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيد محمد لعلو كمندوب لمجلس جماعة سلا بحضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”.

-المرشح الخامس: السيد مصطفى بخات

عين مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيد مصطفى بخات كمندوب لمجلس جماعة سلا بحضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”.

-المرشح السادس: السيد المصطفى الغماري

عين يكون مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيد المصطفى الغماري كمندوب لمجلس جماعة سلا بحضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”.

-المرشح السابع: السيد العياشي الحرتي

عين مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيد العياشي الحرتي كمندوب لمجلس جماعة سلا بحضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”.

-المرشحة الثامنة: السيدة لطيفة المحمدي العلوي

عين مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيدة لطيفة المحمدي العلوي كمندوبة لمجلس جماعة سلا بحضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”.

وبهذا يكون مجلس جماعة سلا قد وافق بإجماع أعضائه الحاضرين على تعيين السادة: 1-نور الدين الأزرق 2- عبد اللطيف سودو 3-عبد السلام لوريكة 4-محمد لعلو 5-مصطفى بخات 6-المصطفى الغماري 7-العياشي الحرتي 8- لطيفة المحمدي العلوي،كمناديب لمجلس جماعة سلا بحضيرة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”.

 

النقطة الثالثة: تعيين ممثلي مجلس جماعة سلا بالمجلس الإداري للمحطة الطرقية بسلا.

بعـد اللجوء إلى التصويت العلني لتعيين ممثلي مجلس جماعة سلا بالمجلس الإداري للمحطة الطرقية بسلا.

– أسفرت عملية التصويت العلني على ما يلي:

-المرشحة الأولى: السيدة فاطمة الزهراء هيرات

عين مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيدة فاطمة الزهراء هيرات كممثلة لمجلس جماعة سلا بالمجلس الإداري للمحطة الطرقية بسلا.

 

-المرشح الثاني: السيد عبد الرحمان الشكري

عين مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيد عبد الرحمان الشكري كممثل لمجلس جماعة سلا بالمجلس الإداري للمحطة الطرقية بسلا.

-المرشح الثالث: السيد هشام بلكزار

عين مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيد هشام بلكزار كممثل لمجلس جماعة سلا بالمجلس الإداري للمحطة الطرقية بسلا.

-المرشح الرابع: السيد عبد الله عشاق

عين مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيد عبد الله عشاق كممثل لمجلس جماعة سلا بالمجلس الإداري للمحطة الطرقية بسلا.

-المرشح الخامس: السيد قاسم النعايمي

عين مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيد قاسم النعايمي كممثل لمجلس جماعة سلا بالمجلس الإداري للمحطة الطرقية بسلا.

-المرشح السادس: السيد يونس صيبري

عين مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيد يونس صيبري كممثل لمجلس جماعة سلا بالمجلس الإداري للمحطة الطرقية بسلا.

-المرشح السابع: السيد أشرف ربولي

عين مجلس جماعة سلا قد عين بإجماع أعضائه الحاضرين السيد أشرف ربولي كممثل لمجلس جماعة سلا بالمجلس الإداري للمحطة الطرقية بسلا.

وبهذا يكون مجلس جماعة سلا قد وافق بإجماع أعضائه الحاضرين على تعيين السادة: 1- فاطمة الزهراء هيرات 2- عبد الرحـــمان الشكري 3- هشام بلكزار 4- عبد الله عــشاق 5- قاسم النعايمي 6- يونس صيبري 7- أشرف ربولي،كممثلين لمجلس جماعة سلا بالمجلس الإداري للمحطة الطرقية بسلا.

 

النقطة الرابعة: تعيين مندوب الجماعة في حضيرة المجلس الإداري لصندوق تجهيز الجماعات المحلية.

بعـد اللجوء إلى التصويت العلني لتعيين مندوب الجماعة في حضيرة المجلس الإداري لصندوق تجهيز الجماعات المحلية، فقد أسفرت عملية التصويت العلني على ما يلي:

-ترشح لشغل هذا المنصب مرشح وحيد، ويتعلق الأمر بالسيد بهاء الدين أكدي

عين مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيد بهاء الدين أكدي كمندوب الجماعة في حضيرة المجلس الإداري لصندوق تجهيز الجماعات المحلية.

 

النقطة الخامسة: الموافقة على إجراء تحويلات مالية في إطار الجزء الأول من الميزانية.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على إجراء تحويلات مالية في إطار الجزء الأول من الميزانية برسم السنة المالية 2015، وذلك على الشكل التالي:

من البنود التالية :

 

الاعتماد النهائي                   الاعتماد المراد تحويله            الاعتماد المفتوح      عنوان البند المالي   رقم البند

245 000,00                        55 000,00             300 000,00          شراء لوازم الرياضة               1-2-20-20-20/24

 

لفائدة البنود التالية :

 

الاعتماد النهائي                   الاعتماد المحول      الاعتماد المفتوح      عنوان البند المالي                                       رقم البند

382 400,00                        5 000,00               377 400,00          تعويضات للرئيس ولذوي الحق من المستشارين    1-2-10-10-10/11

1 310 000,00                     50 000,00             1 260 000,00       إعانات للجمعيات الرياضية                                1-2-20-20-10/11