دورة فبراير 2016

سيعقد المجلس الجماعي لمدينة سلا دورته العادية لشهر فبراير 2016 على الساعة الثالثة مساءا وذلك لمدارسة مجموعة من النقط التي تهم الشأن المحلي وذلك وفق الجدولة الزمنية التالية:

الجلسة الأولى:
يوم الجمعة 05 فبراير 2016، على الساعة الثالثة بعد الزوال.
أ- المدة الزمنية للجلسة:
أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساءا.
ب- جدول أعمال الجلسة:
1- التقرير العام الإخباري ما بين الدورتين.
2- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا ووزارة الثقافة، تتعلق  بتدبير المعهد الموسيقي بحي السلام بسلا.
3- الموافقة على تعديل المقرر الجماعي المتعلق بإحداث مجموعة الجماعات لأجل إنجاز و تدبير مرفق المجازر.
4- انتخاب منتدبين لتمثيل مجلس جماعة سلا داخل مجموعة الجماعات “مجازر سلا”.
5- تعيين ممثل جماعة سلا باللجنة المكلفة باختيار وكلاء سوق الجملة للخضر والفواكه بسلا.
6- الموافقة على تحيين دفتر الشروط والتحملات الخاص باستغلال محطات وقوف السيارات والدراجات.
7- الموافقة على تحيين دفتر الشروط والتحملات الخاص بكراء أسواق بيع الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى.
8- الموافقة على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي بالمعمورة مقدم من طرف شركة “وانا” WANA، وذلك لأجل إقامة محطة اتصالات الهاتف النقال وإمدادها بالكهرباء.
9- الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.
10- الموافقـة على بيع المنتوج الغابوي التابـع لجماعـة سـلا والموجـود داخل غابـة المعمورة وعين الحوالـة.
11- الموافقة على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا والتعاونية القرائية الوفاق للأطر العليا للتربية والتكوين بسلا بخصوص بناية عبارة عن مدرسة خاصة بمشروع الحديقة بمقاطعة العيايدة.
12- الموافقة على تحيين عقد كراء بين جماعة سلا والسيد محمد المعطاوي بخصوص البناية المتواجدة بشارع عبد الله الشفشاوني رقم 01 بحي اشماعو بمقاطعة المريسة، والمستغلة كملحقة للحالة المدنية.
13- الموافقة على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا والسيد ايت سي لحسن امحمد وورثة محمد بيوض لأجل استغلال بناية متواجدة بمقاطعة العيايدة كمكتب للحالة المدنية، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.
14- الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع طريق القنيطرة RN1، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.
15-  الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع شارع القاعدة الجوية CT2663، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.
16- الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لشق طريق التهيئة رقم BA10 بمقاطعة لمريسة، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.
17- الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة رقم BE50 بمقاطعة بطانة، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.
18- الموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص نزع ملكية العقارات اللازمة لتوسيع طريق القنيطرة RN1.
19- الموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص نزع ملكية العقارات المتواجدة بطريق القاعدة الجوية CT2663.
20- الموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص نزع ملكية العقارات المتواجدة بطريق التهيئة رقم   BA10  بمقاطعة المريسة.
21- الموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص نزع ملكية العقارات اللازمة لفتح طريق التهيئة رقم BE50 بمقاطعة بطانة.

الجلسة الثانية:
يوم الجمعة 19 فبراير 2016، على الساعة  الثالثة بعد الزوال.
أ- المدة الزمنية للجلسة:
أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساءا.
ب- جدول أعمال الجلسة:
1- عرض حول تنفيذ الميزانية برسم السنة المالية 2015.
2- الموافقة على برمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2015.
3- الموافقة على إعادة البرمجة في إطار الجزء الثاني من الميزانية.
4- الموافقة على تسمية بعض الطرق العمومية بتراب الجماعة.
5- الموافقة على إحداث ممر للراجلين مجاور لإعدادية عبد الرحمن حجي بسيدي موسى مابين الطريق الساحلية BA7 وشارع النصر BA15 بمقاطعة المريسة.
6- الموافقة على نزع ملكية العقارات اللازمة لإحداث ممر للراجلين  مجاور لإعدادية عبد الرحمن حجي بسيدي موسى ما بين الطريق الساحلية BA7 وشارع النصر BA15 بمقاطعة لمريسة.
7- الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة رقم BA39 بمقاطعة المريسة، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.
8- الموافقة على نزع ملكية العقارات اللازمة لفتح طريق التهيئة رقم BA45 بمقاطعة المريسة، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.
9- الموافقة على قبول هبة من شركة ” SARL VECTIS “، عبارة عن قطعة أرضية رقم 52، مساحتها 632 متر مربع، مخصصة لبناء مسجد ومرافقه بمقاطعة المريسة.
10- الموافقة على قبول هبة من شركة ” تجزئة بورقراق”، عبارة عن دار للشباب، مساحة أسقفها 243 متر مربع بطريق مهدية بمقاطعة المريسة.
11- الموافقة على قبول هبة من السيد الدويبي السعيد ومن معه، عبارة عن قطعة أرضية رقم 124، مساحتها 1600 متر مربع، مخصصة لمرفق عمومي بمقاطعة المريسة.
12- الموافقة على قبول هبة من شركة “IMOLOG”، عبارة عن مدرسة خاصة بمشروع الحديقة بمقاطعة العيايدة، قصد كرائها لفائدة التعاونية القرائية الوفاق للأطر العليا للتربية والتكوين بسلا.
13- الموافقة على قبول هبة من “شركة لمزيبري للإنعاش العقاري”، عبارة عن قطعة أرضية عارية، مساحتها 4766 متر مربع، كائنة بمقاطعة المريسة.
14- الموافقة على قبول هبة من “شركة لمزيبري للإنعاش العقاري”، عبارة عن مكتبة، مساحة أسقفها 202 متر مربع، كائنة بمقاطعة المريسة.
15- الموافقة على تعيين الأراضي المنزوعة ملكيتها بطريق التهيئة RP4104، والتي ستخضع لمقتضيات الفصل 59 من قانون نزع الملكية، المتعلق بالتعويض عن زائد القيمة لفائدة جماعة ســـلا.
16- الموافقة على قرار تعديلي للقرار رقم 326 الصادر في 6 غشت 2014، بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لفتح الطريق RP 4104 بمقاطعة احصين عمالة سلا، وبتعيين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.