إحياء لذكرى المولد النبوي، سلا تحتضن المهرجان السنوي لموكب الشموع

عاشت مدينة سلا عشية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف طقوس احتفالية بهيجة، تخللها مرور موكب الشموع الذي جاب أزقة و شوارع مدينتها العتيقة، في حضور جماهيري غفير أتى من كل أركان الحاضرة السلاوية إحياء لهذا الموروث التقليدي السنوي.

ويعتبر الاحتفال بموكب الشموع تقليدا ذا بعد صوفي وديني متميز بمدينة سلا حيث دأب الشرفاء الحسونيون على العناية به كإرث لامادي وتراث حضاري تحتفي به سلا إبان حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

cires1

وتميز إحياء هذه المناسبة التقليدية، التي نظمت بالتعاون مع الجماعة الحضرية لسلا وعمالة سلا بتقديم عروض فنية و ثقافية و أنشطة دينية متعددة. ومشاركة مجموعة من الفرق الشعبية المتوافدة على المدينة من مختلف مدن المملكة بتقديم عروض جميلة أدخلت البهجة على الحضور و كذلك على الساكنة السلاوية كعيساوة حمادشة ، كناوة، عبيدات الرمى، جبالة ، الدقة المراكشية ، أحواش.

وقد حضر هذا الحفل البهيج إضافة إلى السيد رئيس جماعة سلا السيد عامل عمالة سلا و ورؤساء المقاطعات والهيئة القضائية بسلا والقائم بأعمال السفارة الفلسطينية بالرباط ونائب سفير جمهورية غانا بالرباط وقنصل روسيا بالرباط ومحتسب سلا ورؤساء المصالح الأمنية بسلا وشخصيات مدنية وعسكرية.

cires2