المجلس الجماعي لسلا يعقد الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر أكتوبر 2022

عقد المجلس الجماعي لسلا يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر أكتوبر، برئاسة السيدة لطيفة المحمدي العلوي النائبة الأولى لرئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس الجماعي وممثل السلطة المحلية وعدد من أطر الجماعة ومن المواطنين.

وقد خصصت هذه الجلسة، التي انطلقت أشغالها على الساعة الثالثة بعد الزوال، لتقديم الأجوبة عن الأسئلة المدرجة بجدول الأعمال، وهي كالآتي:

 السؤال الأول تقدم به السيد عزيز بنبراهيم رئيس فريق العدالة والتنمية:

نظرا للحاجة الملحة للرعاية الاجتماعية للأطفال في وضعية صعبة عموما والأطفال في وضعية الشارع على وجه الخصوص، نسائلكم السيد الرئيس عن مآل اتفاقية الشراكة بين وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة وعمالة سلا وجماعة سلا ومؤسسة التعاون الوطني والجمعية المغربية لتربية الشبيبة لإحداث مؤسسة للرعاية لفائدة الأطفال في وضعية الشارع بمدينة سلا.

 السؤال الثاني تقدم به السيد عزيز بنبراهيم رئيس فريق العدالة والتنمية:

  بعد افتتاح سوق الصالحين بتعليمات ملكية سامية، نسائلكم السيد الرئيس حول تدبير ملف الاستفادة من المحلات التجارية بهذا السوق وطبيعة العلاقات التعاقدية.

 السؤال الثالث تقدم به السيد عزيز بنبراهيم رئيس فريق العدالة والتنمية:

 بعد انتهاء مدة العقدين المتعلقين باستغلال اللوحات الإشهارية، نسائلكم السيد الرئيس عن الوضعية الحالية لهذا الاستغلال. 

 السؤال الرابع تقدم به السيد عزيز بنبراهيم رئيس فريق العدالة والتنمية:

بعد النجاح الذي عرفه مشروع الخميس التشاوري كآلية مبدعة للتشاور العمومي تميزت بها جماعة سلا على الصعيد الوطني، نسائلكم السيد الرئيس حول مآل هذا المشروع وعن تنظيم الملتقى الوطني الثاني للتشاور العمومي وتاريخ تنظيمه.

 السؤال الخامس تقدم به السيد عزيز بنبراهيم رئيس فريق العدالة والتنمية:

نظرا لما قد يعرفه مرفق دفن موتى المسلمين في القريب من الأيام، نسائلكم السيد الرئيس حول آخر مستجدات إحداث المقبرة الجديدة لسلا بشراكة مع جماعة السهول. 

 السؤال السادس تقدم به السيد عزيز بنبراهيم رئيس فريق العدالة والتنمية: 

  تعرف جماعة سلا عدة عمليات صيانة وإنشاء للطرق، وفي هذا الإطار نسائلكم السيد الرئيس عن أشغال شق طريق بالقرب من ملعب الفرشي بمقاطعة تابريكت وعن الإطار الذي تنجز فيه هذه الأشغال وعن قرار تصفيف الطريق وعن تسوية الوعاء العقاري قبل القيام بهذه الأشغال.

السؤال السابع تقدم به السيد بهاء الدين أكدي عضو فريق العدالة والتنمية: 

 سؤال بخصوص تجديد وكلاء سوق الجملة للخضر والفواكه لمدينة سلا بعد انتهاء المدة القانونية لولاية الوكلاء الحاليين بأزيد من سنتين..