رئيس جماعة سلا يحضر تدشين مؤسسات صحية بسلا

99

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، رفقة والي جهة الرباط- سلا- القنيطرة وعامل عمالة سلا، وبحضور رئيس المجلس الجماعي لسلا ورئيس مجلس عمالة سلا، يوم الأربعاء 16 فبراير 2022، انطلاقة خدمات أربع مؤسسات صحية جديدة، موجهة لتحسين سلة العلاجات وتقريب الخدمات الصحية من الساكنة، وذلك بكل من جماعة أبي القناديل ومقاطعات المريسة والعيايدة وبطانة.

وتندرج هذه البنيات في إطار إعادة هيكلة المنظومة الصحية الوطنية، بما يستجيب لمواكبة ورش تعميم الحماية الاجتماعية، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي.

وتم في هذا الصدد الإطلاق الرسمي لخدمات المراكز الصحية الحضرية، المستوى الأول، بأحياء “المنتزه”، و”سعيد حجي”، و”ابن الهيثم”، و”مولاي اسماعيل”.

وأوضح السيد الوزير، أن هذه المبادرات تأتي في سياق تعزيز العرض الصحي، تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، القاضية بالرفع من مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والقيام بإصلاح وتأهيل للقطاع الصحي، وهو ما سيمكن من توسيع العرض الصحي ليشمل مجموع الساكنة، وتقديم خدمات للقرب مع تتبع طبي للجميع.

ومن جهة أخرى، أفاد السيد آيت الطالب بأن هذه المراكز الصحية تتوفر على نظام معلوماتي يمكن من تتبع المرضى برقم خاص يمكن من الاستفادة من الشبكة الاستشفائية بالجهة.

المصدر: و.م.ع  بتصرف

33

11