الجدولة الزمنية لأشغال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة سلا بتاريخ 18 مارس 2024

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، سيعقد المجلس الجماعي لسلا دورة استثنائية بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة، وفق الجدولة الزمنية التالية:

– جلسة فريدة:

يوم الاثنين 18مارس 2024، على الساعة العاشرة صباحا.

أ- المدة الزمنية للجلسة:

أربع ساعات ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الساعة الثانية بعد الزوال.

ب- جدول أعمال الجلسة:  

1- الموافقة على إدخال تصحيح على الملحق رقم 01 للعقد رقم 43/CS/2019 المتعلق بالتدبير المفوض للمرفق العام للنفايات المنزلية وما شابهها بمقاطعتي بطانة-احصين.

2- الموافقة على إدخال تصحيح على الملحق رقم 02 للعقد رقم 09/CS/2022 المتعلق بالتدبير المفوض للمرفق العام للنفايات المنزلية وما شابهها بمقاطعتي تابريكت- لعيايدة.

3- الموافقة على اقتناء جماعة سلا لأسهم شركة “أوكسا المغرب” والسيد عبد العالي خليل بشركة التنمية المحلية “سلا نور”، كما هو مفصل في عقد اقتناء الأسهم، وتنفيذ العمليات اللازمة لتفعيله.

4- الموافقة على اتفاق الصلح بين جماعة سلا وشركة “أوكسا المغرب” والسيد عبد العالي خليل، كما هو مفصل في اتفاق الصلح، وتنفيذ العمليات اللازمة لتفعيله.

5- الموافقة على إعادة التداول بشأن مشروع القانون الأساسي لشركة التنمية المحلية لتدبير الموارد المالية والرقمنة.

6- الموافقة على اتفاقيـة شـراكة بـين مجلس جماعة سلا وجمعية مسار للتنمية الدامجة في مجال توسيع إرساء الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بمدينة سلا.

7- الدراسة والموافقة على مشروع برمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2023.

8- الموافقة على برمجة الدعم الممنوح لجماعة سلا في إطار برنامج دعم حسن أداء الجماعات برسم سنة 2022.

9- الموافقة على إلغاء اعتمادات مالية في إطار الجزء الثاني من الميزانية للسنة المالية 2024.

10- الموافقة على برمجة اعتمادات مالية في إطار الجزء الثاني من الميزانية برسم سنة 2024.

11- الموافقة على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي مقدم من طرف شركة “ريضال”، وذلك من أجل تحرير حرم مجرى خرساني (DALOT) خاص بحماية طريق عين الحوالة – الولجة من الفيضانات.

12- الموافقة على تعديل القرار رقم 467 صادر في 24 يناير 2019 والقاضي بتخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع طريق الزربية RP4105 (4006 حسب تصميم التهيئة الموحد لمدينة سلا) بمقاطعة بطانة ومقاطعة احصين (عمالة سلا)، وبتعيين القطع الأرضية والبنايات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبالاحتـلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

13- الموافقة على دفتر الشروط والتحملات المتعلق بالترخيص من أجل الاحتلال المؤقت للملك العمومي بواسطة المظلات الشمسية والكراسي والطاولات بشاطئ سلا.