افتتاح فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

IMG-20231114-WA0006تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، افتتحت مساء يوم الاثنين 13 نونبر الجاري فعاليات الدورة السادسة عشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا.

وتميز حفل الافتتاح بحضور عدد من الشخصيات المعروفة في مجالات متعددة وكذا ضيوف الدورة من الفنانات والفنانين المتميزين، وتم خلاله تقديم كلمات لكل من رئيس جمعية أبي رقراق السيد نور الدين اشماعو، ورئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة السيد رشيد العبدي، ورئيس جماعة سلا السيد عمر السنتيسي.

IMG-20231114-WA0001

 وقد أعرب السيد السنتيسي في كلمته الترحيبية عن اعتزازه باحتضان مدينة سلا لهذا المهرجان الدولي الذي يساهم بشكل فعال في خلق دينامية فنية وثقافية بالمدينة، واعتباره نافذة منفتحة على ثقافات أخرى لتعزيز التعاون السنيمائي بغية إبراز وملامسة القضايا التي تحملها التجارب السنيمائية للدول المشاركة والتي يتعزز حضورها سنة تلو أخرى.

كما يعتبر المهرجان، يضيف ذات المتحدث، مناسبة لتسليط الضوء على الإبداع النسائي في المجال السنيمائي من خلال مشاركة وازنة لفنانين وفنانات ذائعي الصيت وطنيا ودوليا، بالإضافة إلى طرح القضايا المتعلقة بشؤون المرأة ومعالجتها بواسطة الرسائل التي تتمخض عن الأفلام السنيمائية المعروضة.