تنظيم حفل اختتام الشطر الأول من البرنامج الثقافي والفني “غ. بالفن”

11

بمناسبة اختتام الشطر الأول من البرنامج الثقافي والفني “غ. بالفن”، نظمت جماعة سلا بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسلا، أمسية احتفالية بهيجة، تميزت بعرض باقة من الوصلات الفنية المتنوعة، والتي أبدع في تقديمها تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية المنخرطة في البرنامج.

5

وبهذه المناسبة، أكد السيد عمر السنتيسي رئيس المجلس الجماعي لسلا، أن تفعيل برنامج “غ. بالفن”، يجسد المقاربة التشاركية للجماعة وانفتاحها على المؤسسات التعليمية والجمعيات النشيطة في مجالات الثقافة والفن والتربية، كما أن الجماعة من خلال هذا البرنامج، تساهم في الارتقاء بالحياة المدرسية من خلال أنشطة فنية وثقافية هادفة يشارك فيها التلاميذ وتسهر على تأطيرها الجمعيات شريكة البرنامج، وهو ما سيساهم في الحفاظ على الموروث الفني الأصيل الذي تزخر به مدينة سلا.

3

من جهته، صرح السيد محمد النجار، نائب رئيس جماعة سلا والمكلف بالشأن الثقافي، أن هذا الحفل هو محطة إبداعية متميزة، تجسد العمل المشترك بين الجماعة والمديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بسلا وجمعيات المجتمع المدني في إطار اتفاقية شراكة لتنزيل برنامج المدرسة المنفتحة، والذي يتوخي بشكل أساسي الارتقاء بالفعل الثقافي والفني وتنمية الذوق الفني للتلاميذ، كما أن جماعة سلا من خلال برنامج “غ. بالفن” تهدف إلى تشجيع الإبداع الفني والثقافي، ودعم مواهب التلاميذ في مجالات الأدب والطرب الأصيل والمسرح والسينما، والشعر.

4

وأردف السيد النجار، أن هذه المرحلة الأولية للبرنامج هي مرحلة تأسيسية، وسيتم العمل على تطويرها وتوسيع قاعدة المستفيدين منها مع استئناف الأنشطة المبرمجة شهر شتنبر القادم.  

وقد تميز الحفل بتقديم شواهد تقديرية للمشاركات والمشاركين في البرنامج.

2 7 12 10 8 9