الجدولة الزمنية لأشغال الدورة الاستثنائية بتاريخ 16 يونيو 2023 لمــجلس جــماعة ســـلا

يعقد المجلس الجماعي لسلا دورة استثنائية يوم الجمعة 16 يونيو 2023، على الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة وفق الجدولة الزمنية التالية:

أ- المدة الزمنية للجلسة:

أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساء.

ب-جدول أعمال الجلسة:

1- دراسة وإبداء الرأي حول مشروع تصميم التهيئة الخاص بضفتي أبي رقراق.

2- الموافقة على اتفاقية شراكة إطار بين جماعة سلا والمديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بسلا، في شأن تنزيل برنامج المدرسة المفتوحة، تحت شعار: “الارتقاء بالفعل الثقافي والفني “غ. بالفن”.

3- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس عمالة سلا ومجلس جماعة سلا والمديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بسلا، حول إحداث ملاعب القرب.

4- الموافقة على نمط التدبير المفوض للمرفق العام للنفايات المنزلية وما شابهها بمقاطعة باب لمريسة (الجمع – الكنس).

5- الموافقة على دفتر التحملات الخاص بالتدبير المفوض للمرفق العام للنفايات المنزلية وما شابهها بمقاطعة باب لمريسة.

6- الموافقة على عقد ملحق رقم 02 للعقد رقم 09/CS/2022 المتعلق بالتدبير المفوض للمرفق العام للنفايات المنزلية وما شابهها بمقاطعتي  تابريكت- لعيايدة.

7- الموافقة على عقد ملحق رقم 01 للعقد رقم 43/CS/2019 المتعلق بالتدبير المفوض للمرفق العام للنفايات المنزلية وما شابهها بمقاطعتي بطانة-احصين.

8- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الاتحاد الرياضي السلاوي لكرة القدم، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

9- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية للكرة الطائرة، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

10- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية لكرة اليد، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

11- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الأولمبيك الرياضي السلاوي 2010 لكرة اليد، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

12- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية شباب تابريكت السلاوي لكرة اليد، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

13- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية المستقبل الرياضي السلاوي، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

14- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الصفاء السلاوي، تتعلق بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

15- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وجمعية الشمعة للفنون التراثية تفعيلًا للبرنامج الثقافي والفني “غ. بالفن”، تتعلق بمشروع: “التكوين في فن الملحون”.

16- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وجمعية 2 مارس للتنمية الاجتماعية والثقافية تفعيلًا للبرنامج الثقافي والفني “غ. بالفن”، تتعلق بمشروع: “براعم الحضرة النسوية”.

17- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وجمعية سلا ثقافة وفنون تفعيلًا للبرنامج الثقافي والفني “غ. بالفن”، تتعلق بمشروع: “كورال براعم سلا للموسيقى الأندلسية ودعم ملتقيات الولاعة الشهرية للموسيقى الاندلسية”.

18- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعــاون بين جماعة سلا وجـمعية مسـرح سـلوان تفــعيلًا للبرنـامج الثـقافي والفــني “غ. بالفن”، تتعلق بمشروع: “التكوين المسرحي وإنجاز ملحمة”.

19- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وجمعية الخيال للتنمية المسرحية والسينمائية تفعيلًا للبرنامج الثقافي والفني “غ. بالفن”، تتعلق بمشروع: “التكوين المسرحي وإنجاز مسرحية”.

20- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وبيت الشعر في المغرب تفعيلًا للبرنامج الثقافي والفني “غ. بالفن”، تتعلق بمشروع: “الأمسيات الشعرية وورشات الكتابة والإلقاء وشعراء بيننا”.

21- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا والجمعية المغربية لتربية الشبيبة فرع سلا تفعيلًا للبرنامج الثقافي والفني “غ. بالفن”، تتعلق بمشروع: “مشاركة مواطنة للأطفال والشباب بمدينة سلا”.

22- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وجمعية سلا المستقبل تفعيلًا للبرنامج الثقافي والفني “غ. بالفن”، تتعلق بمشروع: التغطية الإعلامية لأنشطة مجلس جماعة سلا وأنشطة أخرى موازية”.

23- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وجمعية “سلا دوك” تفعيلًا للبرنامج الثقافي والفني “غ. بالفن”، تتعلق بمشروع: “سيني مدرسة”.

24- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وجمعية أبي رقراق تفعيلًا للبرنامج الثقافي والفني “غ. بالفن”، تتعلق بمشروع: “التكوين السينمائي بالمدارس الخاصة”.

25- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وجمعية ابتسم، تتعلق بمشروع: “كفالة اليتيم”.

26- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وجمعية الطائر للثقافة والمحافظة على البيئة، تتعلق بمشروع:  “تنظيم ملتقى سلا الوطني السنوي لتربية الطيور”.

27- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وجمعية نهضة الحي، تتعلق بمشروع: “أكاديمية إعداد قادة مغرب الغد”.

28- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا والوكالة الجهوية لإنعاش التشغيل والكفاءات جهة الرباط سلا القنيطرة، تتعلق بمشروع إنشاء مركز مفتوح للشباب الباحث عن الشغل أو حامل فكرة مشروع بالمركب الثقافي بحي سعيد حجي.

29- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تتعلق بمشروع إنشاء ملحقة منصة الشباب سيدي عبد الله بالمركب الثقافي بحي سعيد حجي.

30- الموافقة على تخصيص القطعة الأرضية المشار إليها بالرمز SP6، البالغة مساحتها 4510 متر مربع، والتي سيتم استخراجها من الرسم العقاري عدد 34657/ر، وذلك بغرض إحداث حاضنة المقاولات (Technopark) بعمالة سلا.

31- الموافقة على المخصص الإجمالي المرصود للمقاطعات برسم سنة 2024.

32- الموافقة على إجراء تحويلات في اعتمادات التسيير.

33- الموافقة على إجراء تحويلات في اعتمادات التجهيز.

34- الموافقة على إجراء تحويلات مالية بحساب النفقات من المبالغ المرصودة لمقاطعة المريسة برسم سنة 2023.

35- الموافقة على إجراء تحويلات مالية بحساب النفقات من المبالغ المرصودة لمقاطعة احصين برسم سنة 2023.

36- الموافقة على إجراء تحويلات مالية بحساب النفقات من المبالغ المرصودة لمقاطعة بطانة برسم سنة 2023.

37- الموافقة على إجراء تحويلات مالية بحساب النفقات من المبالغ المرصودة لمقاطعة العيايدة برسم سنة 2023.