المجلس الجماعي لسلا يوافق على مشروع اتفاقية إقامة كاميرات المراقبة بالفيديو بالمحاور الرئيسية للمدينة

وافق المجلس الجماعي لسلا بالإجماع، في دورة استثنائية عقدها يوم الخميس 16 مارس 2023، على مشروع اتفاقية حول ” تمويل وإنجاز مشروع إقامة كاميرات المراقبة بالفيديو بالمحاور الأساسية لمدينة سلا”.

ويأتي هذا المشروع في إطار الجهود الرامية إلى إحداث منظومة ذكية لتدبير حركة المرور ومنظومة السير بالمدينة، وكذا توفير مراقبة مركزية دائمة بواسطة كاميرات المراقبة بتقنية الفيديو في مختلف المحاور  والشوارع  الرئيسية، وذلك حفاظا على انسيابية حركة السير وحرصا على أمن وسلامة وسكينة المواطنين، وأيضا بعد أن أثبتت هذه العملية نجاعتها وفعاليتها في مختلف المناطق التي عرفت إرساء هذه التجربة بغية الالتحاق بركب المدن الذكية، وكذا بالنظر لما لهذا المشروع من مزايا ونتائج إيجابية على مختلف الأصعدة.

ومن أجل إنجاح هذا المشروع الذي يتطلب إمكانيات مادية كبيرة وتقنيات دقيقة وعالية وفق أحدث التكنولوجيات، فإن انجازه سيتم في إطار التعاون والشراكة بين عدد من الشركاء وفق التزامات محددة بموجب اتفاقية.

وبالنسبة للتكلفة الإجمالية المتوقعة للمشروع فقد حددت في مبلغ 46 مليون درهم، حيث تبلغ حصة مساهمة جماعة سلا فيها 4 ملايين درهم، ووزارة الداخلية من خلال المديرية العامة للجماعات الترابية 40 مليون درهم، ومجلس عمالة سلا مليوني درهم.