مجلس جماعة سلا يعقد أولى جلسات الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022

5-5

احتضنت القاعة الكبرى لجماعة سلا، يوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 على الساعة الثالثة بعد الزوال، أشغال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر أكتوبر للمجلس الجماعي لسلا، وذلك برئاسة السيد عمر السنتيسي رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس الجماعي وممثل السلطة المحلية وممثلين عن الوكالة الحضرية للرباط وسلا وشركة الرباط الجهة للتهيئة، إلى جانب عدد من الأطر الجماعية وجمع من المواطنين.

4-4

في بداية الجلسة، تلا الحاضرون سورة الفاتحة ترحما على روح الفقيد عبد الرحمان شكري عضو سابق بالمجلس الجماعي لسلا ورئيس سابق لنادي جمعية سلا لكرة القدم، الذي وافته المنية مؤخرا.

بعد ذلك تلا السيد المصطفى بجة نائب كاتبة المجلس النقط المدرجة بجدول أعمال الجلسة.

2-2

خلال هذه الجلسة تمت مناقشة عرض حول تقدم أشغال تهيئة المدينة العتيقة لسلا قدمه السيد خالد العمراني مدير مشروع تهيئة المدينة العتيقة بشركة الرباط الجهة للتهيئة.

3-3

وبعد دراسة ومناقشة مستفيضة للنقطة المتعلقة بمشروع تصميم التهيئة القطاعي الخاص بمنطقة بحيرة سد سيدي محمد بن عبد الله ومحيطها، تم التصويت بالإجماع على رفض هاته النقطة.

3-3

وبخصوص باقي نقط جدول أعمال الجلسة، فقد تمت الموافقة عليها بالإجماع من قبل أعضاء المجلس، وهي كالتالي: 

– تسمية بعض الطرق العمومية المتواجدة بتراب جماعة سلا.

– إطلاق تسميات بعض الشخصيات والأعلام التاريخية على ساحات وحدائق بتراب جماعة سلا.

– تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.

– طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي لفائدة شركة “اتصالات المغرب”، من أجل تمرير خط هاتفي بالملك الغابوي على مستوى مقاطعة احصين.

– تعديل المساحة المنزوعة ملكيتها والمستخرجة من الرسم العقاري عدد 57825/20 في ملكية أوقاف سلا المتضمنة بالقرار رقم 482 الصادر في فاتح أبريل 2019 بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع الطريق رقم RN1 طريق القنيطرة بمقاطعة لمريسة عمالة سلا، وبتعيين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

1-1