اجتماع لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

 عقدت الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، يوم الخميس فاتح شتنبر 2022 على الساعة الرابعة مساء بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة، اجتماعا برئاسة السيد عمر السنتيسي رئيس مجلس جماعة سلا حضره أعضاء الهيئة وبعض الأطر الجماعية. وقد خصص لمناقشة مجموعة من النقط.

 في بداية اللقاء، توجه السيد الرئيس بالترحيب والشكر للسادة أعضاء الهيئة على حضورهم ومشاركتهم مذكرا بسياق الاجتماع وأهميته وبالنقط المدرجة بجدول الأعمال والتي تتضمن على الخصوص:

  1. تقديم عرض حول تقدم مشروع برنامج عمل جماعة سلا 2022-2028؛
  2. تقديم عرض التقييم السنوي لتنفيذ برنامج عمل جماعة سلا 2018-2023؛
  3. مشروع النظام الداخلي للهيئة؛
  4. مشروع خطة عمل الهيئة ؛
  5. إفراز لجنة التبع.

ثم أعطيت الكلمة لنائب الرئيس السيد عبد القادر الكيحل الذي قدم عرضا مفصلا حول مختلف المراحل التي قطعتها عملية إعداد مشروع برنامج عمل الجماعة برسم الفترة 2022-2028 ومختلف الأنشطة واللقاءات المنظمة سواء في إطار عملية التشخيص الذاتي أو التشخيص الالتقائي أو التشخيص التشاوري أو اللقاءات التشخيصية المنظمة على مستوى المقاطعات وصولا إلى اللقاءات المخصصة للبلورة التشاركية منوها بالمناسبة بمساهمة أعضاء الهيئة ومشاركتهم المتميزة وبنوعية الحضور وبتفاعله سواء من خلال اللقاءات المباشرة  أو عبر قنوات التشاور الرقمي التي خصصت لهذا الغرض.

بعد ذلك قدم السيد محمد منصوري رئيس قسم أنظمة المعلومات والوسائل المشتركة عرضا حول التقييم السنوي برسم سنة 2021 لتنفيذ برنامج عمل الجماعة 2018-2023 .

ثم استكمل الاجتماع بمناقشة باقي النقط المدرجة.

مختلف النقط أعقبتها مناقشة مفتوحة، عبر من خلالها السيدات والسادة أعضاء الهيئة عن تنويههم بأهمية الاجتماع وبالمقاربة التشاركية المعتمدة ، مبدين مجموعة من الملاحظات والاقتراحات المتعلقة بمختلف النقط التي تناولها اللقاء.

44