مجلس جماعة سلا يعقد الجلسة الأولى لدورته العادية لشهر ماي 2022

2

عقد المجلس الجماعي لسلا، يوم الخميس 04 شوال 1443 الموافق  05 ماي 2022 بالقاعة الكبرى بمقر الجماعة دورته العادية لشهر ماي 2022 ،في جلستها الأولى على الساعة الثالثة بعد الزوال، برئاسة السيد عمر السنتيسي، رئيس المجلس،  وبحضور السيدات والسادة المستشارات والمستشارين ، والسيد ممثل السلطة والمدير العام للمصالح الجماعية وبعض أطر الجماعة بالإضافة إلى جمع من المواطنين.

وافتتحت أطوار هذه الجلسة، بعد اكتمال النصاب القانوني، بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس هنأ فيها الحضور بمناسبة عيد الفطر السعيد؛ ثم  أعطيت الكلمة لكاتبة المجلس السيدة فاطمة بنشيخ، ، لتلاوة النقط المدرجة ضمن جدول الأعمال.

بعد ذلك ، وعلاقة بالنقطة الأولى، تمت الموافقة بالأغلبية على تعيين السيدة نورة رسبا ممثلة للجماعة باللجنة المكلفة باختيار  وكلاء سوق الجملة للخضر والفواكه بسلا.

وفي إطار النقطة الثانية، ناقش المجلس التقرير العام الإخباري بين الدورتين والذي أبرز من خلاله السيد الرئيس أهم الأعمال التي تمت خلال هذه الفترة والأنشطة التي حضرها السادة أعضاء مكتب المجلس، مع الإجابة على استفسارات وتساؤلات السيدات والسادة المستشارين الحاضرين؛ كما تم إطلاع المجلس على الدعاوى القضائية التي تم رفعها ما بين الدورتين.

وبعد مناقشة باقي النقط المدرجة ضمن جدول الأعمال، وافق السيدات والسادة أعضاء المجلس بالإجماع على النقط التالية :

5- الموافقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي لمدينة سلا ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة في مجال توفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بمدينة سلا.

6- الموافقة على الملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة بين المجلس الجماعي لمدينة سلا ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة لتوفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

7- الدراسة والموافقة على قرارات التصفيف المتعلقة بالشبكة الطرقية المضمنة بالتصميم القطاعي الأندلس.

8- الموافقة على طلب رخصة الاحتلال المؤقت تقدمت به “شركة ريضال”، لتمرير خط كهربائي بالملك الغابوي المسمى المعمورة على مستوى مقاطعة احصين، وذلك من أجل ربط المقر الجديد للجامعة الملكية لكرة القدم بالكهرباء.

9- الموافقة على طلب الاحتلال المؤقت لقطعة من الملك الغابوي المسمى المعمورة على مستوى مقاطعة احصين، تقدم به “المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء”، وذلك بغرض إنجاز مشروع مد قناة للماء الصالح للشرب ومنشآت أخرى من أجل تزويد مدينة سيدي علال البحراوي بالماء الصالح للشرب.

10- الموافقة على برمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2021.

11- الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.

12- الموافقة على إدخال تصحيح على المقرر المتخذ خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 21 يوليوز 2020، بشأن النقطة المتعلقة بنزع ملكية “فندق لاركو” المتواجد بالمدينة العتيقة لسلا وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

13- الموافقة على إدخال تصحيح على المقرر المتخذ خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 21 يوليوز 2020، بشأن النقطة المتعلقة بنزع ملكية “فندق الحجامين” المتواجد بالمدينة العتيقة لسلا وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

15- الموافقة على استخراج القطعة الأرضية البالغة مساحتها 4 متر مربع جزء من الرسم العقاري عدد 30917/راء، والمشيدة ضمن القطعة الأرضية موضوع الرسم العقاري عدد 96847/20 من تجزئة “عرسة محمد عبد اللطيف”، من الملك العام الجماعي إلى الملك الخاص الجماعي قصد تفويتها للسيد محمد الحرشي، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

16- الموافقة على استخراج القطعة الأرضية البالغة مساحتها 5 متر مربع، جزء من الرسم العقاري عدد 15825/20 للتجزئة المسماة “عرسة سلا”، والمشيدة ضمن القطعة الأرضية موضوع الرسم العقاري عدد 28348/20، من الملك العام الجماعي إلى الملك الخاص الجماعي قصد تفويتها للسيد عبد الإلاه السدراتي والسيدة إلهام حوزي، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

17- الموافقة على تحيين عقود الأكرية المتعلقة بالبنايات المخصصة للمصالح الإدارية والتي تفوق مدتها عشر سنوات.

18- الموافقة على تحيين عقود أكرية الأملاك العقارية الجماعية المخصصة لأغراض تجارية أو صناعية أو مهنية.

19- الموافقة على ملحق عقود الأكرية المتعلقة بالمحلات المتواجدة بالمنطقة الاقتصادية بشارع الزربية.

20- الموافقة على حذف الفصول 41-42-43-44-45-46 من القرار الجبائي المتعلقة بواجبات كراء الأملاك الخاصة الجماعية لأغراض تجارية أو صناعية أو مهنية وتعديل الفصل 29 من القرار الجبائي.

21- الموافقة على قبول هبة من طرف السيد بناصر الروكاني عبارة عن محل متواجد بالطابق الأرضي مخصص لمصالح الهلال الأحمر، الذي سيستخرج رسمه العقاري من أحد الرسمين العقاريين الأصليين عدد R/61730 وR/61731 والبالغة مساحة أسقفه التقريبية 40 م2 والمتواجد بمقاطعة بطانة.

22- الموافقة على قبول هبة من طرف  شركة “السانية البيضاء” ش.م.م. “SANIALBEIDA” S.A.R.L عبارة عن القطعة الأرضية المشار إليها بالرمز “EQ3” المخصصة لإعدادية التي سيستخرج رسمها من الرسم العقـاري الأصلي عدد R/32617 البالغة مساحتها التقريبية 3123 م2 والمتواجدة بمقاطعة العيايدة.

23- الموافقة على قبول هبة من طرف شركة “السانية البيضاء” ش.م.م. “SANIALBEIDA” S.A.R.L عبارة عن القطعة الأرضية المشار إليها بالرمز “EQ4” المخصصة لمدرسة التي سيستخرج رسمها من الرسم العقـاري الأصلي عدد R/32617 البالغة مساحتها التقريبية 2855 م2 والمتواجدة بمقاطعة العيايدة.

24- الموافقة على عقد اتفاق واستشارة قانونية مع محامي للترافع والدفاع عن مصالح الجماعة.

في حين تم تأجيل النقطتين المتعلقتين ب :

3  – عرض حول تقدم أشغال تهيئة المدينة العتيقة لسلا؛

14- الموافقة على استخراج القطعتين الأرضيتين البالغة مساحتهما  45,14 متر مربع، جزئين من الرسم العقاري عدد 11203/58 للتجزئة المسماة ” ارض بنعاشر”، والمشيدتين ضمن القطعتين موضوع الرسمين العقاريين عدد 45823/58 وعدد 45824/58، من الملك العام الجماعي إلى الملك الخاص الجماعي قصد تفويتهما للسيد عبد اللطيف تازي، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.