جماعة سلا تشارك في اللقاء التواصلي حول برنامج تحسين أداء الجماعات

IMG-20220326-WA0015

شاركت جماعة سلا في اللقاء التواصلي حول برنامج دعم تحسين اداء الجماعات، الذي نظمته المديرية العامة للجماعات الترابية بمدينة اكادير يومي 25 و 26 مارس 2022 . وقد مثل الجماعة السيد عمر السنتيسي رئيس المجلس الجماعي لسلا والسادة رؤساء مجالس المقاطعات التابعة للجماعة: المصطفى السالمي وأحمد السفياني ومحمد بنعطية وعبدالقادر الكيحل، كما حضره السيد عبدالرؤوف بنطالب المدير العام للمصالح بالجماعة والسيد محمد منصوري المكلف بالبرنامج على مستوى الجماعة.
وتوزع هذا اللقاء، بعد الجلسة الافتتاحية التي تم فيها التذكير بموضوع البرنامج وأهدافه والمراحل التي قطعها، إلى ثلاث ورشات تناولت البرامج الفرعية الثلاث، الاولى حول تطوير نظام تقييم أداء الجماعات المستهدفة وتحفيزها والثانية تقوية التعاون ما بين الجماعات خاصة مؤسسات التعاون، والثالثة تقوية قدرات الجماعات عبر برامج التكوين والمساعدة التقنية وأنظمة المعلومات. وقد تميزت هذه الورشات بالمشاركة الفاعلة لجماعة سلا من خلال المداخلات التي تقدم بها السادة الرؤساء.
وتجدر الاشارة الى ان هذا البرنامج يستهدف 103 جماعة تمثل 55%  من الساكنة الوطنية، وتم اعداده بشراكة مع وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية ويمتد لفترة خمس سنوات (2020 – 2024).