المجلس الجماعي لسلا يعقد الجلسة الأولى من دورته العادية لشهر ماي 2021

 9

عقد المجلس الجماعي لسلا يوم الأربعاء 19 ماي 2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة ، الجلسة الأولى برسم دورته العادية لشهر ماي برئاسة السيد جامع المعتصم وحضور السادة أعضاء المجلس وممثل مصالح العمالة والأطر الجماعية ومجموعة من الموطنين.

1

في بداية كلمته رحب السيد الرئيس بالحضور مهنئا الجميع بعيد الفطر المبارك؛ وبعد تلاوة النقط المدرجة بجدول أعمال الجلسة من طرف نائب كاتب المجلس، استعرض السيد الرئيس التقريرالعام الإخباري ما بين الدورتين ثم تقريرا يتعلق بحصيلة مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة ” حول تدبير مطرح أم عزة والمرافق التي تدبرها مؤسسة التعاون، بصفته من منتدبي جماعة سلا بمؤسسة التعاون ورئيسا لها، وبعد المناقشة من طرف السادة أعضاء المجلس وتقديم التوضيحات اللازمة، انتقل السادة أعضاء المجلس للتدارس والتداول في باقي النقط، حيث تمت الموافقة عليها كالتالي:

3-الموافقة على ملاءمة اتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة سلا وجماعة السهول من أجل إحداث وتدبير مقبرة بالملك المدعو “اعبيبو 2” ذي الرسم العقاري عدد 7268/ر بجماعة السهول بإجماع الحاضرين.

4-الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة بإجماع الحاضرين.

5- الموافقة على فسخ العقدة الكرائية المبرمة بين جماعة سلا والسيد الجواهري احمد بخصوص العقار الكائن بحي واد الذهب زنقة عين اعتيق الرقم 887 والمخصص لمقر “دائرة الشرطة النصر” شارع النصر بمقاطعة العيايدة بإجماع الحاضرين.

6-الموافقة على اقتناء جماعة سلا لقطع أرضية في ملكية الخواص لفائدة “شركة ريضال”، من أجل وضع قنوات صرف مياه الأمطار بمنطقة تيكنوبوليس بمقاطعة احصين، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم بأغلبية الحاضرين.

7- الموافقة على نزع ملكية قطع أرضية في ملكية الخواص من طرف الجماعة لفائدة “شركة ريضال”، من أجل وضع قنوات صرف مياه الأمطار بمنطقة تيكنوبوليس بمقاطعة احصين، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم بأغلبية الحاضرين.

8-الموافقة على قبول هبة من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عبارة عن القطعة الأرضية رقم 43 المخصصة لتجهيز جماعي A15، التي سيستخرج رسمها العقاري من الرسم العقاري الأصلي عدد 20/72951، البالغة مساحتها التقريبية 1850 متر مربع والمتواجدة بمقاطعة باب المريسة بإجماع الحاضرين.

9-الموافقة على قبول هبة  من طرف  شركة “سوكوبمار ش.م.م.” SOCOBMAR S.A.R.L  عبارة عن جزء من الطابق الأرضي والطابق العلوي الأول من القطعة الأرضية رقم 19 التي سيستخرج رسمها العقاري من الرسم العقاري الأصلي عدد 20/72951، البالغة مساحة أسقفها التقريبية  417.30 متر مربع والمتواجدة بمقاطعة باب المريسة بإجماع الحاضرين.

2

8

 3

 

5

6