انعقاد الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر فبراير 2021 لمجلس جماعة سلا

session sala fev 2021 3

عقد المجلس الجماعي لسلا الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر فبراير 2021 يوم الخميس 04 فبراير 2021، على الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة، برئاسة السيد جامع المعتصم رئيس المجلس وحضور السادة أعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية وأطر الإدارة الجماعية في احترام تام للتدابير الاحترازية المعمول بها في ظل جائحة كورونا التي تمر بها بلادنا.

في بداية الجلسة رحب السيد الرئيس بالحضور مشيدا بالحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، التي أشرف على اطلاقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والتي تفضل جلالته بإعطاء تعليماته لتمكين كل المواطنات والمواطنين  من الاستفادة من اللقاح مجانا.

وبعد قراءة جدول الأعمال من طرف كاتب المجلس، قام السيد الرئيس بعرض التقرير الإخباري بين الدورتين (أكتوبر 2020 – فبراير 2021 ) والذي أبرز فيه أهم الأعمال والمنجزات التي تمت خلال هذه الفترة والأنشطة التي حضرها السادة أعضاء مكتب المجلس، حيث قام المجلس بعقد دورتين استثنائيتين عقدت خلالها اللجن الدائمة للمجلس ست اجتماعات وأربع لقاءات لمكتب المجلس. خلال هذه الفترة تم الشروع في تنفيذ 13 مقررا من أصل 16 مقرر المصادق عليها خلال هذه الفترة.

كما أشار السيد الرئيس إلى تميز جماعة سلا في برنامج دعم حسن أداء الجماعات الذي تشرف عليه وزارة الداخلية بشراكة مع البنك الدولي ووكالة التنمية الفرنسية  والذي يمتد على مدى خمس سنوات (2019 – 2023) حصلت من خلاله الجماعة على دعم مالي قارب 9 ملايين درهم سيتم تخصيص جزء منه لتهيئة المكتب الجماعي لحفظ الصحة في إطار جهود الجماعة لمواجهة جائحة كورونا وسيخصص الجزء الثاني لتطوير أداء الإدارة الجماعية من خلال رقمنة مجموعة من المصالح. وبعد المناقشة والاستماع لتدخلات السادة أعضاء المجلس بخصوص هذه النقطة، اطلع السادة أعضاء المجلس على الدعاوى القضائية التي تم رفعها ما بين الدورتين.

ثم انتقل السادة أعضاء المجلس لدراسة باقي النقط المدرجة، حيث تمت الموافقة على كل النقط بالإجماع بعد الاستماع لتقارير اللجن وتدخلات السادة أعضاء المجلس وتوضيحات ممثلي السلطة المحلية والإدارة الجماعية وإدخال التعديلات المقترحة عليها. وذلك وفق الترتيب الوارد في جدول الأعمال :

3- الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.

4- الموافقة على إطلاق تسميات بعض الشخصيات والأعلام التاريخية على طرق عمومية بتراب جماعة سلا.

5- الموافقة على تسمية بعض الطرق العمومية والساحات بتراب جماعة سلا.

6- الموافقة على البرنامج التعديلي للحساب الخصوصي الخاص ب “صندوق دعم المبادرة المحلية للتنمية البشرية” برسم سنة 2020.

7- الموافقة على إغلاق الحساب الخصوصي الخاص ب “صندوق دعم المبادرة المحلية للتنمية البشرية”.

8- الموافقة على دفتر الشروط والتحملات الخاص بكراء محلات المركز التجاري “سيدي عبد الله” بمقاطعة العيايدة.

9- الموافقة على دفتر الشروط والتحملات الخاص بكراء المحلات التجارية وأبساط بيع السمك بسوق الحي “سعيد حجي” بمقاطعة لمريسة.

10- الموافقة على إدراج المقطع الطرقي المتأصل من الطريق المحيط بالرباط وسلا في الملك العمومي الجماعي، والمتعلق بالقطعة الأرضية رقم 22 موضوع الرسم العقاري عدد 52113/R البالغة مساحتها 2529 متر مربع والمتواجدة بمقاطعة العيايدة.

11- الموافقة على قرار تخطيط حدود طريق التهيئة SBL29 بالشطر الممتد ما بين طريقي التهيئة   SBL03و SBL42 بمقاطعة المريسة، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

واختتمت أشغال الجلسة الأولى على الساعة السادسة والنصف مساء حيث تقدم السيد الرئيس بالشكر لممثل السلطة المحلية والسادة أعضاء المجلس وكل الحاضرين الذين ساهموا في إنجاح هذه الجلسة.

session sala fev 2021 7 session sala fev 2021 6

session sala fev 2021 5 session sala fev 2021 4