المجلس الجماعي لسلا يعقد دورة استثنائية

session dec 3انعقدت بالقاعة الكبرى لجماعة سلا يوم الخميس 17 دجنبر 2020 على الساعة الثالثة بعد الزوال، دورة استثنائية للمجلس الجماعي لسلا في جلسة فريدة برئاسة السيد رشيد الدويبي النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي وحضور أعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية وممثلو الوكالة الحضرية بسلا والأطر الجماعية وعدد من المواطنين. في بداية الاجتماع تمت قراءة الفاتحة على أرواح ذوي أعضاء المجلس الذين توفاهم الله في الآونة الأخيرة، وبعد ذلك قام كاتب المجلس بتلاوة نقط جدول الأعمال المعروضة على المجلس للدراسة وإبداء الرأي.

وبعد المناقشة وتقديم العروض وقراءة تقارير اللجان الدائمة، قرر المجلس بإجماع أعضاءه الموافقة على النقط التالية:

– الموافقة على اتفاقية شراكة لإحداث منطقة صناعية للتقنيات الحديثة “Technoparc et Start up de Salé”  والشطر الثاني من مشتل المقاولين الشباب بسلا.

– الموافقة على الملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة رقم 15/2017 من أجل إحداث وتجهيز مسرح بمدينة سلا.

-الموافقة على إلغاء المقرر المتخذ من طرف مجلس الجماعة خلال دورته الاستثنائية المنعقدة بشهر يوليوز 2020، بشأن النقطة المتعلقة بالموافقة على برمجة الاعتمادات الملغاة في إطار الجزء الثاني من الميزانية.

– الموافقة على إلغاء اعتمادات في إطار الجزء الثاني من الميزانية.

– الموافقة على برمجة اعتمادات في إطار الجزء الثاني من الميزانية.

– الموافقة على إلغاء اعتمادات الأداء لبعض البرامج بالجزء الثاني من الميزانية لأجل تغطية الاعتمادات الملتزم بها وغير المؤداة بتاريخ 31 دجنبر 2019 في إطار الجزء الأول من الميزانية.

– إعادة التداول بشأن النقطة المتعلقة بالموافقة على مشروع ميزانية جماعة سلا برسم السنة المالية 2021.

-الموافقة على تعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بكراء مرفق السوق اليومي لبيع الربيع والأعشاب المنسمة والخضراوات المربطة والخس بالجملة المتواجد داخل سوق الجملة للخضر والفواكه بسلا برسم سنة 2021.

– الموافقة على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا والسيد هشام المرابط بخصوص العقار الكائن بشارع الحسن الثاني ساحة عبدة رقم 7 بطانة سلا، المخصص لمقر مقاطعة بطانة، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

session dec 2 كما وافق المجلس على إبداء الرأي بخصوص النقطتين المتعلقتين بإبداء الرأي حول مشروع تصميم التهيئة القطاعي لتيكنوبوليس و مشروع تصميم التهيئة القطاعي لعيايدة، مع الموافقة على إرفاقهما بملاحظات لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة وكذا ملاحظات أعضاء المجلس.

وبخصوص النقطة المتعلقة بالدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بإحداث مجمع لتسويق المنتجات الفلاحية والغذائية لعمالات الرباط وسلا والصخيرات تمارة، قرر المجلس تأجيلها مع الأخذ بتوصيات لجنة المالية والميزانية والبرمجة.

فيما تأجلت دراسة النقطتين الثانية عشرة والمتعلقة بالموافقة على البرنامج التعديلي للحساب الخصوصي الخاص ب “صندوق دعم المبادرة المحلية للتنمية البشرية” برسم سنة 2020، والنقطة الثالثة عشرة المتعلقة بالموافقة على إغلاق الحساب الخصوصي الخاص ب “صندوق دعم المبادرة المحلية للتنمية البشرية”، لعدم جاهزيتهما.

session dec 5وفي نهاية الجلسة تلا كاتب المجلس برقية الولاء المرفوعة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده والتي تقدم فيها أعضاء المجلس بأصدق آيات الولاء والإخلاص والتشبث بأهداب العرش العلوي المجيد، مشيدا بتوجيهاته السامية الرامية إلى الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وترسيخ مغربية الصحراء، كما عبر عن دعمه المطلق لقراراته الحكيمة وتجنده الدائم وراء جلالته لصيانة وحدة الوطن، والحفاظ على أمنه واستقراره. كما ثمن المجلس عاليا المجهودات التي بذلها جلالته للوصول إلى الإنجاز الكبير والتاريخي لقضية وحدتنا الترابية، والمتمثل في اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، لأول مرة في تاريخ هذا النزاع المفتعل، وسيادة المملكة على كامل تراب أقاليمها الجنوبية، هذا إلى جانب الاعتراف المتوالي من قبل العديد من الدول الصديقة بالوحدة الترابية للمملكة، وهو ما جسدته من خلال فتح قنصليات لها بمدينتي العيون والداخلة.