السيد جامع المعتصم يترأس اجتماعا حول برنامج عمل تحسيسي لمواجهة جائحة كورونا بسلا

jcs13nov20203

ترأس السيد جامع المعتصم رئيس جماعة سلا، يوم الجمعة 13 نونير 2020، اجتماعا عقدته لجنة قيادة الخميس التشاوري لسلا، حضرته السيدة رئيسة مجلس مقاطعة تابريكت وعدد من نواب رؤساء مجالس المقاطعات، ومن ممثلي جمعيات المجتمع المدني واللجان التشاورية للمقاطعات.

خصص الاجتماع لمناقشة محاور التوصية الصادرة عن لقاء الخميس التشاوري المنعقد الشهر الجاري حول موضوع “المبادرات المجتمعية لمواجهة جائحة كورونا:الرهانات والتحديات”، وهي التوصية المتعلقة باعتماد برنامج عمل تحسيسي  استعجالي لمواجهة جائحة كورونا.

خلال هذا الاجتماع أشاد السيد المعتصم بالمساهمة المتميزة لجمعيات المجتمع المدني بمدينة سلا، إلى جانب باقي المتدخلين، في مواجهة انتشار فيروس كوفيد  19، من خلال حملات التوعية والتحسيس الأنشطة التضامنية المتعددة.

وأضاف السيد المعتصم أنه أمام ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، فإن الواجب يقتضي انخراطا جماعيا وعملا مشتركا بين مختلف المتدخلين والفاعلين للحد من انتشار العدوى بين المواطنات والمواطنين. وبغرض تنظيم وتنسيق التدخلات الهادفة إلى الوقاية من الإصابة بالوباء، وتجاوبا مع رغبة الجمعيات التي أكدت استعدادها للعمل المشترك مع مصالح الجماعة والمقاطعات، سيتم اعتماد برنامج عمل استعجالي يحدد طبيعة الأنشطة التحسيسية والتوعوية الملائمة للفئات والمرافق المستهدفة، وسيرتكز البرنامج على مجالات التكوين والتحسيس والمواكبة.

وبعد مناقشة مستفيضة من قبل المشاركين لمحاور البرنامج الاستعجالي لمواجهة الجائحة، أجمع المتدخلون على ضرورة توفير عناصر نجاح البرنامج لتحقيق هدفه في حصر انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة تعمل على تدقيق عناصر البرنامج بناء على المقترحات المقدمة خلال هذا اللقاء.

jcs13nov20202