المجلس الجماعي لسلا يعقد دورة استثنائية بعد تخفيف اجراءات الحجر الصحي

session sale 4

عقد المجلس الجماعي لسلا دورة استثنائية في جلسة فريدة يوم الثلاثاء 21 يوليوز 2020 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى بمقر الجماعة بحضور السادة أعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية ورؤساء المصالح الجماعية، وتم خلال الجلسة احترام كافة التدابير الاحترازية المعمول بها في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها بلادنا لتفادي انتشار فيروس كورونا كوفيد 19  باحترام مسافة التباعد الجسدي وتوزيع الكمامات على أعضاء المجلس أثناء ولوجهم لقاعة الاجتماعات مع استعمال معقم اليدين وقياس درجة الحرارة.

في بداية الدورة رحب السيد الرئيس جامع المعتصم بالسادة أعضاء المجلس وكافة الحاضرين مهنئا الجميع على سلامتهم بعد تخفيف حالة الحجر الصحي التي عاشتها بلادنا، حيث أشاد بالجهود التي بذلتها بلادنا لمواجهة انتشار فيروس كورونا تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله. كما توجه بالشكر لمختلف القطاعات المعنية بمدينة سلا على التضحيات المبذولة لتفادي انتشار هذا الوباء والتي مكنت من تسجيل عدد محدود من الحالات، خاصة أطقم القطاع الصحي بمختلف هيئاته والسلطات المحلية ومصالح الأمن الوطني وأفراد القوات المساعدة ومصالح الوقاية المدنية ومختلف القطاعات التي اشتغلت خلال فترة الجائحة لضمان سلامة الساكنة. كما نوه السيد الرئيس بالمصالح الجماعية التي كثفت من تدخلاتها في الفترة السابقة، خاصة أطر وأعوان المكتب الجماعي لحفظ الصحة وكل المرافق الجماعية التي أمنت الخدمات الأساسية للمواطنين كسوق الجملة للخضر والفواكه والمجزرة الجماعية وسوق الحبوب والقطاني وباقي المصالح الجماعية التقنية والإدارية، كما تقدم بالشكر لعمال النظافة على تفانيهم، طيلة فترة الحجر، في جمع النفايات ومعالجة النقط السوداء والمساهمة في تطهير الفضاءات العمومية. وفي ختام كلمته دعا السيد الرئيس الجميع لمزيد من الحرص والتزام التدابير الوقائية لتجاوز هذه المرحلة الحرجة التي تمر منها بلادنا والعالم أجمع.

بعد ذلك تناول الكلمة السيد الجيلالي السين كاتب المجلس الذي قام بتلاوة نقط جدول أعمال الدورة.

النقطة الأولى كانت عرضا تقدم به السيد بهاء الدين أكدي النائب الثالث للرئيس حول تنفيذ الميزانية خلال السنوات الأخيرة تطرق فيه إلى الوضعية المالية للجماعة وتطورها سواء فيما يتعلق بالمداخيل أو النفقات. وبعد مناقشة هذا العرض من طرف السادة أعضاء المجلس تم دراسة ومناقشة باقي النقط كما وردت بالترتيب في جدول الأعمال كما يلي:

2-الموافقة على الملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة المتعلقة بإنجاز برنامج تهيئة وبناء سوق الصالحين بمدينة سلا  بأغلبية الأعضاء الحاضرين.

3- الموافقـة على اتـفاقـيـة شراكة تتعلق بتأهـيل الطــريق الإقليمية رقــم 4033 بين سـلا (ط و رقم 6) والطريق الإقليمية رقم 4002 بإجماع السادة الحاضرين.

4- الموافقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل التمويل التكميلي للبرنامج الوطني –مدن بدون صفيح- بجماعة سلا 2020-2022 بإجماع السادة الحاضرين.

5- الموافقة على طلب “شركة ريضال” الرامي إلى الاحتلال المؤقت للملك الغابوي بغرض تمرير قناة للماء الصالح للشرب بالملك الغابوي على مستوى تراب جماعة سلا بإجماع السادة الحاضرين.

6- الموافقة على إلغاء اعتمادات الأداء المتوفرة من بعض البرامج المنجزة في إطار الجزء الثاني من الميزانية بإجماع السادة الحاضرين.

7- الموافقة على برمجة الاعتمادات الملغاة في إطار الجزء الثاني من الميزانية بإجماع السادة الحاضرين .

8- الموافقة على إلغاء الحساب الخصوصي لمجمع الفخار والقصب بالولجة بإجماع السادة الحاضرين.

9- الموافقة على إحداث وتدبير مقبرة بمنطقة “عـنق الجـمل” بمقاطــعة احصــين بالقطعة الأرضية موضوع الرسم العقاري عدد 40256/ر بإجماع السادة الحاضرين.

10- الموافقة على عقد اتفاق واستشارة قانونية مع محامي للترافع والدفاع عن مصالح الجماعة بأغلبية الحاضرين .

11- الموافقة على دفتر الشروط والتحملات الخاص بمنح الاستغلال المؤقت للملك العمومي بواسطة محطات وقوف السيارات والدراجات النارية والعادية بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين.

12- الموافقة على قبول هبة من طرف شركة “بديعة للاستثمار” ش م م، «BADIA INVESTISSEMENT » SARL، عبارة عن القطعة الأرضية رقم 23 المخصصة لمرفق عمومي، التي ستستخرج من الرسم العقاري الأصلي عدد 1779/R، البالغة مساحتها  التقريبية 109 متر مربع والمتواجدة بمقاطعة باب المريسة بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين.

13- الموافقة على تحويل فائض الموارد غير الملتزم بها برسم سنة 2019 بحساب النفقات من المبالغ المرصودة لمقاطعة تابريكت بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين.

14- الموافقة على تحويل فائض الموارد غير الملتزم بها برسم سنة 2019 بحساب النفقات من المبالغ المرصودة لمقاطعة احصين بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين.

15- الموافقة على الإعلان أن المنفعة العامة تقضي بنزع ملكية “فندق لاركو” المتواجد بالمدينة العتيقة لسلا بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين.

16- الموافقة على نزع ملكية “فندق لاركو” المتواجد بالمدينة العتيقة لسلا وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين.

17- الموافقة على الإعلان أن المنفعة العامة تقضي بنزع ملكية “فندق التوام” المتواجد بالمدينة العتيقة لسلا بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين.

18- الموافقة على نزع ملكية “فندق التوام” المتواجد بالمدينة العتيقة لسلا وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين.

19- الموافقة على الإعلان أن المنفعة العامة تقضي بنزع ملكية “فندق الحجامين” المتواجد بالمدينة العتيقة لسلا بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين.

20- الموافقة على نزع ملكية “فندق الحجامين” المتواجد بالمدينة العتيقة لسلا وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين.

21- تأجيل الموافقة على نزع ملكية القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 23547/ر البالغة مساحتها  15آر 63 سنتيار بمقاطعة لمريسة وتقديم طلب إلى وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق لمباشرة مسطرة نزع الملكية وتعويض الملاكين من طرف الجماعة وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

وفي نهاية هذه الجلسة تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس دام له النصر والتمكين.

session sale 3

session sale 2

session sale 1