إطلاق “مشروع مشاركة” لتعزيز آليات الديمقراطية التشاركية لدى الشباب بمدينة سلا

 في إطار افتتاح “مشروع مشاركة” لتعزيز آليات الديمقراطية التشاركية لدى الشباب، نظمت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة فرع سلا، بتنسيق مع فضاء المواطنة التشاوري لسلا ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، وبشراكة مع جماعة سلا ودار التشاور ومركز دعم التنمية المحلية وجمعية مجلس دار الشباب تابريكت، اللقاء الأول حول الشباب والديمقراطية التشاركية تحت شعار ” شباب فاعل.. مشاركة مواطنة” ؛ وذلك يوم السبت 29 فبراير 2020 بدار الشباب تايريكت ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

5

وفي كلمة بالمناسبة، أكد السيد جامع المعتصم، رئيس جماعة سلا، دعم مجلس الجماعة لمثل هذه البرامج التأطيرية والتكوينية التي تشرف عليها فعاليات المجتمع المدني، كما حث الشباب على ضرورة انفتاحه على المستقبل الواعد في ظل المكتسبات الدستورية الجديدة التي جعلت من الديمقراطية التشاركية رهانا للتغيير والإصلاح.

8

وقد تميز اللقاء الافتتاحي بحضور السادة رئيس مجلس جماعة سلا، المسؤول الإقليمي للشباب بالمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، رئيس مجلس مقاطعة المريسة، نائب رئيس مجلس مقاطعة تابريكت، رئيس مركز دعم التنمية المحلية، رئيس مجلس دار الشباب تابريكت، ممثل دار التشاور بسلا، منسق فضاء مواطنة التشاوري بسلا والسيدة كريمة غانم، خبيرة في السياسات العمومية؛ إلى جانب حضور متميز للفاعلين الجمعويين والشباب المشارك في البرنامج.
2

4

aff