افتتاح معرض الأبواب المفتوحة بمقاطعة تابريكت

تحت شعار ” المواطن شريك أساسي في إصلاح الإدارة ” انطلق الافتتاح الرسمي، صبيحة يوم الثلاثاء الجاري، لنشاط أيام الأبواب المفتوحة الذي ينظمه مجلس مقاطعة تابريكت، والممتد من 25 الى28 فبراير 2020.

وتأتي هذه المبادرة في سياق تنفيذ التعليمات الملكية الخاصة بإصلاح الإدارة وحسن استقبال المرتفقين وتجويد الخدمات، حيث يروم مجلس المقاطعة من خلالها الانخراط في الاستراتيجية الحكومية لإصلاح الإدارة وتنزيل كل القوانين الحديثة، ولاسيما القانون 03\01المتعلق بتعليل القرار الإداري، عبر إعطاء الانطلاقة لإجراء عملي يخول للمواطن الحصول على تعليل إداري لجميع القرارات الإدارية في مجال الحالة المدنية وتصحيح الإمضاء في آجال معقولة؛ وذلك مما سيؤكد حرص المجلس على تعزيز الثقة في المرفق العمومي، وسيشكل خطوة إيجابية أخرى في مسار الحكامة والجودة في خدمات القرب التي تبناها المجلس بهدف الرفع من مستوى رضا المواطن في سبيل بلوغ الأهداف المرسومة.

برمجت المقاطعة خلال اليوم الأول معرض ملصقات تتضمن تشخيص واقع المقاطعة وأسس و مبادئ الاشتغال وكذا الإنجازات التي تم تحقيقها ، كما تم وضع دفتر ذهبي رهن إشارة الزوار لتدوين جميع الملاحظات والاقتراحات والانتقادات التي من شأنها تجويد الخدمات الجماعية.

وبالموازاة مع المعرض، تم  تنظيم زيارة مفتوحة في وجه العموم لأرشيف الحالة المدنية و تصحيح الإمضاء طيلة أيام الأبواب المفتوحة، حيث اعتبرته رئيسة المجلس مفخرة لإدارة المجلس بالنظر إلى المجهود الجسيم الذي قام به موظفو وأطر المقاطعة في مجال مشروع استكمال رقمنة المعطيات الإدارية.
كما تم التعرف على منظومة المجلس في استقبال الشكايات ومتابعة مآلها، والوقوف على الآليات المؤسساتية التي اعتمدها المجلس، وكذا الوقوف على الاهتمام الخاص الذي يوليه المجلس لهذا المرفق.

 ومن الإجراءات التي رافقت هذا المعرض وضع مجلس مقاطعة تابريكت استطلاعا لرأي المواطن حول مسألة احتفاظ الملحقات الإدارية بنسخة من الوثائق المصادق عليها للرجوع إليها عند الحاجة.

tab3