الجدولة الزمنية لأشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2020 لمجلس جماعة سلا

يعقد المجلس الجماعي لسلا دورته العادية لشهر فبراير 2020 ابتداء من يوم الجمعة 07 فبراير2020، على الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة باب بوحاجة، وذلك حسب الجدولة الزمنية التالية:

– الجلسةالأولى:

يوم الجمعة 07 فبراير2020، على الساعة الثالثة بعد الزوال.

أ- المدة الزمنية للجلسة:

أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساء.

ب-جدول أعمال الجلسة:

1- التقرير العام الإخباري ما بين الدورتين.

2-إطلاع المجلس على الدعاوى القضائية التي تم رفعها ما بين الدورتين.

3- المـوافقة على الهيكل التنظيمي لإدارة مقاطعة المريـسة وتحديد اختصاصاتها.

4- المـوافقة على الهيكل التنظيمي لإدارة مقاطعة تابريكت وتحديد اختصاصاتها.

5- المـوافقة على الهيكل التنظيمي لإدارة مقاطعة احصــين وتحديد اختصاصاتها.

6- المـوافقة على الهيكل التنظيمي لإدارة مقــاطعة بطـانة وتحديد اختصاصاتها.

7- المـوافقة على الهيكل التنظيمي لإدارة مقاطعة العيايدة وتحديد اختصاصاتها.

8- الموافقة على تصحيح خطأ مادي وقع بمقرر المجلس الجماعي المتخذ خلال الدورة العادية لشهر يوليوز 2005بشأن الموافقة على اقتناء قطعة ارضية في ملكية وزارة الاوقاف والشؤون الإسلاميةلاستعمالها من طرف شركة ريضاللاحداث محطة الضخ سيدي بنعاشر.

9- الموافقة على اقتناء جماعة سلا للقطعة الأرضية،جزء من الرسم العقاري رقم 57813/20، البالغة مساحتها 1178    مترا مربعا، في ملكية وزارة الأوقافوالشؤون الإسلامية لفائدة شركة ريضال والمخصصة لمحطة الضخ سيدي موسى.

10- الموافقة على برمجة الاعتمادات المتوفرة بالحساب الخصوصي لحي مولاي اسماعيللفائدة البند المتعلق بنزع ملكية القطع الأرضية المكونة للوعاء العقاري حي مولاي اسماعيل قصد تسوية وضعيته.

11- الموافقة على ملحق الاتفاقية المبرمة بين جماعة سلا والموثق هشام أمزال بخصوص الإجراءات والمعاملات العقارية المتعلقة بالجماعة.

12- الموافقة على قبول هبة  من طرف شركة” عرب مبروكة” ش م م، “ARABE AL MABROUKA ” SARL ” عبارة عن مركز إداري بالطابق العلوي الأول الذي سيستخرج رسمه من الرسم العقاري الأصلي عدد 20/14207 البالغة مساحته التقريبية275متر مربعوالمتواجد بمقاطعة العيايدة.

13- الموافقة على قبول هبة  من طرف شركة” تحسين للإسكان” ش م م، “TAHSSINE AL ISKANE ” SARL ” عبارة عن مركز تجاري بالطابق الأرضي الذي سيستخرج رسمه من الرسم العقاري الأصلي عدد 20/14208 البالغة مساحته التقريبية1268متر مربعوالمتواجد بمقاطعة العيايدة.

14- الموافقة على قبول هبة  من طرف شركة” أسكاب” ش م م،  ” ASCAP SARL ” عبارة عن مركز تجاري بالطابق الأرضي الذي سيستخرج رسمه من الرسم العقاري الأصلي عدد 20/16626البالغة مساحته التقريبية 900 متر مربعوالمتواجد بمقاطعة العيايدة.

15- الموافقة على قبول هبة من طرف شركة” ايمولوج” ش.م.  STE “IMMOLOG  S.A   عبارة عن مكتبة متواجدةبمشروع “أبواب سلا” والتي سيستخرج رسمها منالرسم العقاري عدد 2127/Rوالبالغةمساحتها التقريبية 3125 متر مربع والكائنة بمقاطعة العيايدة.

16- الموافقة على قبول هبة من طرف شركة” ايمولوج” ش.م. S.A “IMMOLOG   STE عبارة عن ساحة مشار إليها بالرمز “PL6” متواجدة بمشروع “أبواب سلا” والتي سيستخرج رسمها من الرسم العقاري عدد 2127/R والبالغة مساحتها التقريبية 2231 متر مربع والكائنة بمقاطعة العيايدة.

17- الموافقة على قبول هبة من طرف شركة” ايمولوج” ش.م. S.A  “IMMOLOG  STE عبارة عن ساحة مشار إليها بالرمز “PL7” متواجدة بمشروع “أبواب سلا” والتي سيستخرج رسمها من الرسم العقاري عدد 2127/R والبالغة مساحتها التقريبية 1889 متر مربع  والكائنة بمقاطعة العيايدة.

18- الموافقة على قبول هبة من طرف شركة” ايمولوج” ش.م.   S.A “IMMOLOG  STE عبارة عن ساحة مشار إليها بالرمز “PL8” متواجدة بمشروع “أبواب سلا” والتي سيستخرج رسمها من الرسم العقاري عدد 2127/R والبالغة مساحتها التقريبية 2764 متر مربع  والكائنة بمقاطعة العيايدة.

19- الموافقة على قبول هبة من طرف شركة” ايمولوج” ش.م.  STE “IMMOLOG  S.A   عبارة عن ساحة مشار إليها بالرمز “PL9” متواجدة بمشروع “أبواب سلا” والتي سيستخرج رسمها من الرسم العقاري عدد 2127/R والبالغة مساحتها التقريبية  2304متر مربع  والكائنة بمقاطعة العيايدة.

20-الموافقة على قبول هبة  من طرف السيدة لالة عائشة بنزيدان ومن معها عبارة عن القطعة الأرضية المشار إليها بالرمز “LOT D” المخصصة لتجهيز جماعي (طابق أرضي+طابق علوي أول) التي سيستخرج رسمها من الرسم العقاري الأصلي عدد R/50750 البالغة مساحتها التقريبية1400متر مربع والمتواجدة بمقاطعة العيايدة.

21-الموافقة على قبول هبة  من طرف السيدة لالة عائشة بنزيدان و من معها عبارة عن القطعة الأرضية المشار إليها بالرمز “LOT E1” المخصصةلملعب رياضي التي سيستخرج رسمها من الرسم العقاري الأصلي عدد R/50750 البالغة مساحتها التقريبية2660متر مربع والمتواجدة بمقاطعة العيايدة.

22-الموافقة على قبول هبة  من طرف السيدة لالة عائشة بنزيدان ومن معها عبارة عن القطعة الأرضية المشار إليها بالرمز “LOT E2” المخصصةلملعب رياضي التي سيستخرج رسمها من الرسم العقاري الأصلي عدد R/50750 البالغة مساحتها التقريبية 3300 متر مربع والمتواجدة بمقاطعة العيايدة.

23-الموافقة على قبول هبة من طرف السيد المزيبري ومن معه عبارة عن القطعة الأرضية رقم 108 المخصصةلمرفق عمومي ذات الرسم العقاري عدد 86447/20 البالغة مساحتها 1035متر مربع والمتواجدة بمقاطعة باب المريسة.

24-الموافقة على قبول هبة  من طرف شركة “ميرا كوسطا”ش.م.م.MIRA COSTA S.AR.L. عبارة عن جزء من القطعة الأرضية المتواجدة في المنطقة “RB  ” التي سيستخرج رسمها من الرسم العقاري الأصلي عدد 29990/20البالغة مساحتها التقريبية 1148متر مربعوالمتواجدة بمقاطعة باب المريسة.

25-الموافقة على قبول هبة  من السيد أوجامع محمد ومن معه عبارة عن القطعة الأرضية المخصصة لمنطقة خضراء مشار إليها سابقا بالرمز ” V15″ والتي سيستخرج رسمها من الرسم العقاري الأصلي عدد ((P22835/R البالغة مساحتها التقريبية 1828متر مربع والمتواجدة بمقاطعة احصين.

26-الموافقة على التفويت بدرهم رمزي من طرفالسيد القادري ومن معهلفائدة جماعة سلا،للقطعة الأرضية موضوع الملك المسمى “ياسمينة 7” المخصصةلملحقة إدارية تابعة لجماعة سلا ذات الرسم العقاري عدد 44243/20البالغة مساحتها 258 متر مربع والمتواجدة بمقاطعة تابريكت.

27- الموافقة على فسخ العقدة الكرائية المبرمة بين جماعة سلا والسيدة سلمى بن المليح بخصوص العقار الكائن بحي وادي الذهب شارع ابن الهيثم العيايدة سلا والمخصص لمقر مقاطعة العيايدة سابقا.

– الجلسة الثانية:

يوم الثلاثاء 18 فبراير2020، على الساعة  الثالثة بعد الزوال.

أ المدة الزمنية للجلسة:

أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساء.

بجدول أعمال الجلسة:

1- الموافقة على العقد رقم 43/CS/2019 المتعلق بالتدبير المفوض للمرفق العامللنفايات المنزلية وما شابهها بمقاطعتي بطانة واحصين.

2- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تتعلقب “تتمة أشغال بناء مركب الأميرة للامريم للتأهيل الاجتماعي الشطر الثاني وتجهيزه”.

3- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والمديرية العامة للأمن الوطني من أجل تخصيص عقارات لفائدة مصالح الأمن الوطني بمدينة سلا.

4-الموافقة على اتفاقية تعاون وشراكة إطار بين جماعة سلا والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات من أجل النهوض بدعم وإحداث التعاونيات من طرف الشباب.

5- الموافقة علىعقد اتفاق واستشارة قانونية متعلق بمحامي للترافع والدفاع عن مصالح الجماعة.

6- الموافقة على برمجة الاعتمادات المدفوعة من طرفوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة البالغة 2.100.000,00 درهم (مليونان ومائة ألف درهم)،كمساهمة في إنجاز الولوجيات الخاصة ببعض الممرات والفضاءات والبنايات المفتوحة للمرتفقين بمدينة سلا.

7- الموافقة على دفتر الشروط والتحملات المتعلق باستغلال الملك العمومي الجماعي بواسطة اللوحات الاشهارية.

8-الموافقة على إدخال تصحيح على تسميات بعض الجمعيات الممنوحة برسم سنة 2017 من طرف جماعة  سلا.

9- الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.

10- الموافقة على تسمية بعض الطرق العمومية بتراب الجماعة.

11- الموافقة على استخراج قطعة أرضية متواجدة بتجزئة محمد بحي المكينسية،البالغة مساحتها 1 متر مربع، جزء من الرسم العقاري55036/ر، و المشيدة ضمن القطعة الأرضية موضوع الرسم العقاري 15317/20، من الملك العام إلى الملك الخاص، قصد تفويتها إلى السيدة خديجة لخميلي ومن معها، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

12-الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئةSHS28 في شطرها المتواجدبالرسم العقاري عدد 22995/58، وبنزع ملكية العقارات اللازمة لهذه الغاية وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.