انطلاق دورات تكوينية حول مقاربة النوع وحكامة آليات التشاور العمومي بجماعة سلا

نظمت جماعة سلا بتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، لقاء تحسيسيا حول موضوع إدماج مقاربة النوع في السياسات العمومية الترابية، وذلك يوم الثلاثاء 10 دجنبر 2019 بمقر الجماعة بباب بوحاجة، حضره عدد من موظفي ومنتخبي الجماعة والمقاطعات وممثلي اللجان التشاورية للمقاطعات.

30

افتتحت أشغال اللقاء، بكلمة ترحيبية للسيد عزيز بنبراهيم رئيس مجلس مقاطعة باب لمريسة، أكد من خلالها على أهمية موضوع اللقاء التحسيسي الذي يتناول مقاربة النوع وسبل إدماجها في السياسات العمومية الترابية، باعتبارها المقاربة التي يتعين أخذها بعين الاعتبار، لاسيما، عند برمجة المشاريع التنموية التي تعتزم الجماعات الترابية انجازها، استجابة لحاجيات مختلف الفئات رجالا ونساء بشكل متساو ومنصف.

وأضاف السيد بنبراهيم أن لقاءات تكوينية أخرى حول مقاربة النوع وحكامة آليات التشاور العمومي، ستعقب تنظيم هذا اللقاء التحسيسي، تستهدف بالأساس تقوية مهارات موظفي ومنتخبي الجماعة والمقاطعات، وممثلي اللجن التشاورية لهذه المقاطعات في مجال تقنيات التشاور العمومي وفق مقاربة النوع.

يشار إلى أن برنامج اللقاء التحسيسي تضمن مداخلات للأستاذين عثمان جناتي ويونس حفيظي بصفتهما خبيرين لدى الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، كما تضمن فقرات تفاعلية مفتوحة للمشاركين وورشات موضوعاتية.

70

20

40

50

60

 

 

80

90