الجدولة الزمنية لأشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2019 لمجلس جماعة سلا

سيعقد المجلس الجماعي لسلا دورته العادية لشهر أكتوبر2019 ابتداء من يوم الاثنين 07 أكتوبر 2019 على الساعة الثالثة بعد الزوال في جلستين بالقاعة الكبرى للجماعة باب بوحاجة، وذلك حسب الجدولة الزمنية التالية:

– الجلسة الأولى:

يوم الاثنين 07 أكتوبر 2019، على الساعة الثالثة بعد الزوال.

أ- المدة الزمنية للجلسة:

أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساء.

ب- جدول أعمال الجلسة:

1-  التقرير العام الإخباري ما بين الدورتين.

2- إطلاع المجلس على الدعاوى القضائية التي تم رفعها ما بين الدورتين.

3- المـوافقة على تبني نمط التدبير المفوض لقطاع النظافة والمصادقة على دفتر التحملات الخاص بجمع ونقل وتفريغ النفايات المنزلية وما شابهها بمقاطعتي بطانة واحصين.

4- الموافقة على اتفاقية الشراكة الخاصة بتعزيز شبكة رصد جودة الهواء بجهة الرباط – سلا- القنيطرة.

5- الموافقة على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تتعلق ببناء وتجهيز مؤسسة الرعاية الاجتماعية للأطفال في وضعية صعبة بدون مأوى قار – مركز إدماج – سلا.

6- الموافقة على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تتعلق بمشروع “بناء قاعة مغطاة بجوار مدرسة ذات النطاقين بتابريكت “.

7- الموافقة على ملاءمة اتفاقية الشراكة المبرمة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، تتعلق بتسيير المرافق الثقافية بجماعة سلا.

8- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا و”جمعية أنوال الرياضية السلاوية”، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

9- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية سلا الخير لرياضة الأشخاص المعاقين، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

10- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الوحدة للفروسية التقليدية والتنمية، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

11- الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.

12- الموافقة على تسمية بعض الطرق العمومية بتراب الجماعة.

31- الموافقة على قرار إغلاق سوق الحبوب والقطاني (الرحبة القديمة) المتواجد خارج باب سبتة بمقاطعة المريسة.

14- الموافقة على قرار فتح سوق الحبوب والقطاني الجديد المحدث بمحاذاة سوق الجملة للخضر والفواكه بسلا.

15- الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئةSBL-04  (الشطر الممتد ما بين طريق التهيئةSBL-20  وطريق التهيئة SBL-26)، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

16- الموافقة على تعديل القرار رقم 467 صادر في 24 يناير 2019 والقاضي بتخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع طريق الزربية RP4105 (4006 حسب تصميم التهيئة الموحد لمدينة سلا) بمقاطعة بطانة ومقاطعة احصين (عمالة سلا)، وبتعيين القطع الأرضية والبنايات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبالاحتـلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

17- الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طرق التهيئة: SHS28 (الشطر الممتد ما بين RP4029 والرسم العقاري 14280/ر)، و SHS46(الشطر الممتد ما بين RP4029 وSHS53)، و SHS42(الشطر الممتد ما بين SHS46 والرسم العقاري 9862/58)، و SHS44(الشــطر الممتد ما بــين SHS46 والــرسـم العـقــاري 9862/58)، وSHS54 (الشطر الممتد ما بين SHS46 والرسم العقاري 9862/58)، بمقاطعة احصين عمالة سلا، وبتعيين العقارات المراد نـزع ملكيتهـا لهـذه الغايـة وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

18- الموافقة على دفتر الشروط والتحملات الخاص باستغلال أبساط الصناديق الفارغة بجوار سوق الجملة للخضر والفواكه بسلا.

19- الموافقة على نزع ملكية القطعة الأرضية اللازمة لتمرير قناة صرف مياه الأمطار انطلاقا من طريق مكناس إلى شارع الزربية عبر الرسم العقاري عدد 52028/ر بمقاطعة بطانة، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

– الجلسة الثانية:

يوم الاثنين 21 أكتوبر 2019، على الساعة الثالثة بعد الزوال.

أ المدة الزمنية للجلسة:

أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساء.

ب جدول أعمال الجلسة:

1- عرض حول حصيلة تطبيق مقتضيات الفصل 28 من قانون التعمير.

2- الموافقة على الملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة المتعلقة بانجاز برنامج تهيئة وبناء سوق الصالحين بمدينة سلا.

3- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجماعة السهول من أجل إحداث وتدبير مقبرة من الملك المدعو “اعبيبو 2” ذي الرسم العقاري عدد 7268/ر بجماعة السهول.

4- الموافقة على قرار إغلاق مقبرة سيدي الضاوي بمقاطعة تابريكت.

5- الموافقة على اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وجماعة سلا ووكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق تتعلق بتهيئة وتدبير شاطئ سلا.

6- الموافقة على مشروع الميزانية برسم سنة2020 .

7- الموافقة على إجراء تحويلات في اعتمادات التسيير.

8- الموافقة على إجراء تحويلات في اعتمادات التجهيز.

9- المـوافقة على الهيكل التنظيمي لإدارة جماعة سلا.

10- الموافقة على نزع ملكية الوعاء العقاري المكون للمنطقة الخضراء المتواجدة بمقاطعة بطانة والمشار إليها بالرمز V17 بتصميم التهيئة، وتخصيص المبلغ المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم كمصاريف لتعويض الملاكين وتقديم طلب لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق لمباشرة إجراء نزع الملكية.

11- الموافقة على تعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بالمحلات المتواجدة بسوق الحي سعيد حجي.

12- الموافقة على تعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بمحلات بيع طيور الزينة المتواجدة بالسوق المركزي.

13- الموافقة على تعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بمنح الاستغلال المؤقت لمحطات وقوف السيارات والدراجات النارية والعادية.

14- الموافقة على دفتر التحملات الخاص بمنح الاستغلال المؤقت للملك العمومي لإقامة أكشاك بالمناطق الخضراء وبالساحات العمومية.

15- الموافقة على تعديل القرار الجماعي المؤقت رقم 113 بتاريخ 26 أكتوبر 2011 الذي يرخص بموجبه لشركة FIRST CONTACT بالاستغلال المؤقت للملك العمومي بواسطة اللوحات الإشهارية.

16- الموافقة على تعديل القرار الجماعي المؤقت رقم 78 بتاريخ 04 مارس 2011 الذي يتعلق بالترخيص لاستغلال الملك العمومي لإقامة لوحات إشهارية بمقاطعة المريسة.

17- المـوافقة على استخراج القطعة الأرضية البالغة مساحتها 02 متر مربع والمشيدة ضمن البناية موضوع الرسم العقاري عدد 8855/2، الكائنة بحي اشماعو رقم 486 مقاطعة لمريسة، من الملك العام إلى الملك الخاص قصد تفويتها للسيد أحمد فارس بن خليفة، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

18- الموافقة على قرار تخطيط حدود الطــرق العامة بتغيير تخطيط طريق التهيئةSLA26  بالشطر الممتد ما بين SLA15 وSLA25 بمقاطعة العيايدة، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.