مجلس مقاطعة احصين يعقد دورته العادية لشهر شتنبر 2019

session hssaine 2

عقد مجلس مقاطعة احصين يوم 14 شتنبر 2019 بقاعة الاجتماعات بمقر مقاطعة احصين الدورة العادية لشهر شتنبر 2019 برئاسة السيد مصطفى بخات النائب الأول للسيد رئيس مجلس مقاطعة احصين وبحضور السيد رئيس الدائرة الحضرية لاولاد موسى والسيد رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة سلا وممثلين اخرين للمصالح الخارجية احدهما عن عمالة سلا والثاني عن جهاز الأمن بالمدينة ،إضافة إلى السيدة رئيسة مصلحة التواصل بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ومجموعة من المستشارين أعضاء مجلس المقاطعة .كما حضره رؤساء المصالح الداخلية وبعض اطر وموظفي المقاطعة .
وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني افتتح السيد مصطفى بخات الجلسة وأعطى الكلمة للسيد كاتب المجلس لتلاوة جدول أعمال الدورة الذي كان على الشكل التالي :
– النقطة الأولى : الدراسة والمصادقة على مشروع حساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم سنة 2020.
– عرض حول الدخول المدرسي برسم السنة الدراسية 2019/2020.
– التقرير الإخباري لما بين دورتي يونيو وشتنبر 2019.
وقد تطرق المجلس لمناقشة هذه النقط في جو تطبعه الجدية وروح المسؤولية والغيرة على المصلحة العامة لساكنة المقاطعة ، حيث استمع المجلس بكامل الاهتمام إلى العرض الذي قدمته السيدة رئيسة مصلحة التواصل بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسلا والذي كان مفيدا وبناءا، وناقش المجلس العديد من المشاكل المرتبطة بهذا الموضوع واستمع إلى الشروحات التي قدمتها السيدة ممثلة المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بسلا والتي تعهدت بنقل اهتمامات ومطالب المجلس بكل أمانة إلى السيد المدير الإقليمي من أجل أخذها بعين الاعتبار في السياسات والبرامج المعتمدة في القطاع .
بعد ذلك استمع المجلس إلى شروحات بخصوص مشروع حساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم سنة 2020 قدمها السيد عادل الحصيني المفوض له في المجال المالي .
وبعد مناقشة مستفيضة لأهم بنود مشروع الحساب صادق المجلس بإجماع السادة الحاضرين على مشروع حساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم سنة 2020 في نسخته التي صادقت عليها لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالمقاطعة في اجتماعها المنعقد بتاريخ 10 شتنبر 2019 .
وفي إطار النقطة الثالثة المتعلقة بالتقرير الإخباري لما بين الدورتين حرص الحاضرون على مناقشة العديد من النقط والأمور المتعلقة بالتسيير سواء في مجال الإدارة أو الأشغال أو في المجال الثقافي والاجتماعي والرياضي أو في المجال المتعلق بالمناطق الخضراء. كما تم التطرق إلى الأولويات التي يجب الاهتمام بها وترشيد النفقات والاهتمام بكل ما من شأنه أن يساهم في التنمية المحلية للمقاطعة .
وفي الأخير شكر السيد مصطفى بخات رئيس الجلسة الحاضرين على حضورهم ومساهمتهم في إغناء النقاش وأعطى الكلمة للسيد كاتب المجلس لتلاوة برقية الإخلاص والولاء إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .