المجلس الجماعي لسلا يختتم أشغال دورته العادية لشهر مايو 2019

session4mai2019

ترأس السيد جامع المعتصم، رئيس المجلس الجماعي لسلا ، يوم  الخميس 16 مايو 2019  على الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة، أشغال  الجلسة الثانية  من  الدورة العادية لشهر مايو 2019 للمجلس الجماعي، وذلك بحضور أعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية وعدد من موظفي الجماعة ومجموعة من المواطنين.

وبعد إعلانه عن  افتتاح الجلسة ، أعطى السيد  الرئيس الكلمة لنائب كاتب المجلس السيد محمد كربوب لتلاوة النقط المدرجة ضمن  جدول أعمال الجلسة الثانية للدورة.

بعدها  شرع المجلس في المناقشة والتداول بشأن النقط المعروضة، حيث تمت الموافقة على بعضها بالإجماع و يتعلق الأمر ب:

4.الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسلا وجمعية الشفاعة للتضامن والتنمية الاجتماعية من أجل دعم التعليم الأولي.

5.الموافقة على ملحق اتفاقية شراكة من أجل إنجاز منطقة للأنشطة الاقتصادية والخدماتية الواقعة على شارع الزربية بمقاطعة احصين، يخصص جزء منها لإيواء محلات الأنشطة الحرفية المتواجدة في البقعة الأرضية موضوع الرسم العقاري عدد TF66612 الواقعة داخل مسار الطرامواي.

6.الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع طريق التهيئة  RN1انطلاقا من شارع “دال” إلى غاية حدود جماعة عامر، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

7.الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئةSBL01  وامتدادها SLA2 انطلاقا من شارع “دال” إلى غاية حدود جماعة عامر، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية و بالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

8.الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طرق التهيئة SHS46-SHS44-SHS42-SHS54 بمقاطعة احصين عمالة سلا، وبتعيين العقارات المراد نـزع ملكيتهـا لهـذه الغايـة وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

9.الموافقة على تعديل القرار رقم 467 صادر في 24 يناير 2019 بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع طريق التهيئة RP4105  شارع الزربية ( 4006 حسب تصميم التهيئة الموحد لمدينة سلا ) بمقاطعة بطانة ومقاطعة احصين ( عمالة سلا ) و بتعيين القطع الأرضية والبنايات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية و بــالاحتــلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

10.الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة شارع الشهيد بوهالي بن قايد (BE48 حسب تصميم التهيئة السابق لمقاطعة بطانة)، وتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

12.الموافقة على اقتناء العقار الكائن بزنقة الحجامين رقم 19 بالمدينة العتيقة سلا، البالغة مساحته 296 متر مربع ، في ملكية السيد رضوان الفكري و ورثة لمسوكر الحاج أحمد، قصد تخصيصه كمقر للملحقة الإدارية باب بوحاجة، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

13.الموافقة على تسمية بعض الطرق العمومية بتراب الجماعة

في حين عرفت النقط التالية الموافقة عليها بالأغلبية:

3.الموافقة على ملحق اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية تدبير مقابر سلا من أجــل المساهمة في تهيئة وصيانة مقابر جماعة ســلا.

14.الموافقة على قبول هبة من طرف شركة” كالسيوم” ش م م ” STE “CALCIUM  S.A.R.L.   عبارة عن محل متواجد بالطابق الأرضي للعمارة رقم 1 بالشطر 2B لمشروع التجزئة العقارية  و الذي سيستخرج رسمه من الرسم العقاري عدد 33804/R و البالغة مساحته التقريبية 200م2 مع 80 م2 تقريبا كمساحة للذخر  “Mezzanine”والكائن بمقاطعة احصين.

15.الموافقــة على التفويت بدرهم رمزي مـن طرف شركـة” الشعبـي للإسكــان” ش. م. STE “CHAABI LIL ISKANE” S.A لفائدة جماعة سلا للقطعة الأرضية المخصصة لتجهيز جماعي متواجدة بمقاطعة احصين مساحتها الإجمالية  التقريبية 940 متر مربع و المكونة من أربع قطع أرضية:  القطعتين الأرضيتين 364 و H’ اللتين سيستخرج رسمهما  من الرسم العقاري عدد 28921/R  والبالغة مساحتهما التقريبية على التوالي 638 م2 و 68 م2، و كذا القطعتين الأرضيتين: H و I ذواتي الرسمين العقاريين 28036/58 و28037/58  والبالغة مساحتهما على التوالي 182 م2 و 48 م2.

16.الموافقـة على قبـول هبـة مـن طرف شركة” التنمية العقــارية” ش م م ” STE “FONCIER PROMOTION  S.A.R.L.  عبارة عن محل مخصص لتجهيز جماعي، مكون من طابق أرضي وطابق علوي أول  كائن بمقاطعة المريسة و الذي سيستخرج رسمه من الرسم العقاري عدد 22066/20 والبالغة مساحة أسقفه التقريبية  480 م2 مع 240 م2 تقريبا كمساحة للطابق الأرضي و240 م2 تقريبا كمساحة للطابق العلوي الأول.

بينما تم تأجيل النظر في النقط المتبقية والمتعلقة ب:

1.الموافقة على النظام الأساسي لشركة التنمية المحلية للتنشيط الثقافي والرياضي بمدينة سلا.  

2.الموافقة على إجراء تحويلات في اعتمادات التسيير.

11.الموافقة على دفتر الشروط و التحملات الخاص بكراء أسواق بيع الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 واختتمت أشغال الدورة بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

session6mai2019

session3mai2019

session5mai2019