“الشباب وانتظارات التنمية المحلية” موضوع الخميس التشاوري لسلا

jsc2

في إطار لقاءات الخميس التشاوري لسلا، نظمت جماعة سلا يوم الخميس 07 فبراير 2019، لقاء تشاوريا حول موضوع “الشباب وانتظارات التنمية المحلية”، حضره السيد جامع المعتصم رئيس الجماعة، وبعض أعضاء المجلس الجماعي لسلا ومنسقو اللجان التشاورية للمقاطعات وجمعيات المجتمع المدني ومجموعة من المواطنات والمواطنين.

jsc3

خلال هذا اللقاء، أكد السيد جامع المعتصم أن المجلس الجماعي لسلا يولي أهمية كبيرة لقضايا الشباب، ويتجسد ذلك من خلال عدد من المبادرات التي انخرطت فيها الجماعة والهادفة إلى تمكين الشباب من الخدمات التي تقدمها الجماعة في إطار الاختصاصات المخولة لها، وكذا في مبادرات تهدف إلى تعزيز مكانة الشباب كقوة اقتراحية تساهم في تدبير الشأن المحلي من خلال آليات الحوار والتشاور والمشاركة.

jsc4

وأضاف السيد المعتصم، أن برنامج عمل الجماعة للفترة 2018-2023 يشمل عددا من المشاريع المخصصة بشكل مباشر للشباب، كالمركبات الثقافية والمراكز الرياضية والترفيهية، وأن عددا من المشاريع التي سبق الشروع في انجازها، والتي ستحتضن أنشطة الشباب، سيتم الشروع في استغلالها خلال الأيام القليلة القادمة، وأشار المتحدث أن المجلس الجماعي لسلا يبحث بشكل متواصل مع عدد من الشركاء، سبل تعزيز فرص تشغيل الشباب وإحداث الأنشطة المدرة للدخل وإنعاش الحركة الاقتصادية بالمدينة.

jsc5

وقد تخلل اللقاء، الذي قام بتسييره السيد محسن باهدي، تقديم عرض حول “شباب مدينة سلا بين الواقع والانتظارات” قدمه السيد هشام الوردي ممثل اللجن التشاورية للمقاطعات، وعرض ثان حول “عمل الجماعة في تأطير الشباب ودعمه للمشاركة في التنمية المحلية” قدمه السيد عبدو اسفيري إطار بجماعة سلا.

jsc6

وخصصت الفقرة الثانية من هذا اللقاء لمناقشة مفتوحة بين المتدخلين والحضور حول الموضوع، تم خلالها تسجيل اقتراحات وتوصيات ستتم إحالتها على لجنة قيادة الخميس التشاوري لسلا قصد الدراسة والتفعيل.

 

jsc7 jsc8 jsc9 jsc10 jsc11