المجلس الجماعي لسلا يعقد دورة استثنائية يوم 28 نونبر 2018

IMG_8482

ترأس السيد جامع المعتصم رئيس المجلس الجماعي لسلا، يوم الأربعاء 28 نونبر 2018 على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر الجماعة، أشغال الجلسة الفريدة للدورة الاستثنائية للمجلس، وذلك بحضور أعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية وعدد من موظفي الجماعة ومجموعة من المواطنين.

 في مستهل هذه الجلسة، وبعد ترحيبه بالحاضرين وتلاوة جدول أعمال الدورة  من طرف السيد الجيلالي السين كاتب المجلس، ذكر السيد الرئيس بأهمية انعقاد هذه الدورة الاستثنائية خاصة وجدول أعمالها يتضمن نقطا مهمة وعلى رأسها الموافقة على الاتفاقية الإطار المتعلقة ببرنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لسلا 2019- 2023 الموقعة أمام أنظار جلالة الملك نصره الله وأيده بمراكش بتاريخ 22 أكتوبر2018. وتعكس هذه الالتفاتة المولوية العناية السامية التي يوليها جلالة الملك للمدينة العتيقة لسلا. كما جدد رئيس المجلس تشكراته لجميع الأطراف و الجهات المساهمة في إعداد هذه الاتفاقية.

IMG_8494

 بعد ذلك، قدم نائب الرئيس السيد بهاء الدين أكدي عرضا حول محتوى ومحاور الاتفاقية ونوعية المشاريع و الغلاف المالي المخصص لها والذي بلغ في مجموعه  900 مليون درهم.

ويحتوي البرنامج على 4 محاور  و24 مشروع موزعة كالتالي:

  1. تأهيل البنية التحتية وتحسين السير والجولان (6 مشاريع )؛
  2. ترميم وتأهيل الموروث التاريخي (4 مشاريع )؛
  3. تعزيز الولوج للخدمات الاجتماعية (7 مشاريع )؛
  4. تقوية الجاذبية الاقتصادية والسياحية للمدينة (7 مشاريع ).

IMG_8469

  وبعد مناقشة مستفيضة، تمت الموافقة بالإجماع على النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة وذلك كالتالي:

1-الموافقة على اتفاقية إطار تتعلق ببرنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لسلا 2019- 2023.

3-الموافقة على ملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقيتي الشراكة رقم 50/2016 ورقم 21/2018 في إطار البرنامج الأفقي برسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشأن مشروع “بناء مركب الأميرة للامريم للتأهيل الاجتماعي”.

5-  الموافقة على إجراء تحويلات في اعتمادات التسيير.

6- الموافقة عل  إلغاء اعتمادات الأداء لبعض البرامج بالجزء الثاني من الميزانية لأجل تغطية الاعتمادات المنقولة  وغير المؤداة بتاريخ 31 دجنبر 2017.

7- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وجمعية مركز دعم التنمية المحلية CADEL.

8- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية “نادي الآفاق الرياضية كرة القدم سلا”، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

9- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الصفاء السلاوي، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

10- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية المستقبل الرياضي السلاوي، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

11- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص في وضعية إعاقة، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

12- الموافقة على اقتناء “فندق حاجي سبانيول”، الملك المسمى “حماد حجي 4″، ذي الرسم العقاري عدد 12761/20، البالغة مساحته 1583 متر مربع، في ملكية ورثة حجي، والكائن بملتقى شارع 2 مارس وزنقة سيدي التركي بسلا، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

باستثناء النقطتين الثانية و الرابعة من جدول الأعمال و المتعلقتين على التوالي بالموافقة على عقد شراكة وتعاون في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة ومجلس جهة الرباط سلا القنيطرة واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة سلا وجماعة سلا وشركة الرباط الجهة للتهيئة والجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب بسلا، من أجل دعم مشروع “تتمة أشغال بناء مركب الأميرة للامريم للتأهيل الاجتماعي الشطر الثاني وتجهيزه”. وبالموافقة على اتـــفــــاقية شــــراكة بين جــماعــة ســلا والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر حول وضع قطعة أرضية بالملك الغابوي المعمورة رهن إشارة جماعة سلا؛ و اللتين تم إرجاؤهما إلى موعد لاحق.

واختتمت الجلسة بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة االعالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

IMG_8509

IMG_8517

IMG_8512

IMG_8473

IMG_8496